المحتوى الرئيسى

'الهجرة' توضح تفاصيل التعاون مع وزارة الدفاع لتغيير المفاهيم المغلوطة لشباب المصريين بالخارج

01/28 02:01

أكدت نبيلة مكرم؛ وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ أن الوزارة تشارك في توعية الشباب المصريين في الخارج الذين تستهدفهم محاولات الاستقطاب لتغيير وجهة نظرهم تجاه بلدهم.

وقالت مكرم في تصريحات لبرنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "بدأنا نخاف على أبنائنا لأنهم عرضه للاستقطاب خاصة في ظل وجود جماعة الإخوان؛ الوزارة انتبهت لهذا الأمر والشباب عرضة للاستقطاب سواء كان تكفيري أو ضد اتجاهات الدولة".

وأضافت: "كان هناك تعاون مع وزارة الدفاع؛ لابد من تغيير ما يقال عن جيشهم في الخارج ومن ضمن ما يوجه إليهم في الخارج أن جيشك جيش انقلابي وأنه منفصل عن الشعب".

وتابعت: "التعاون بين الهجرة والدفاع كان مهم في هذه الإطار وقمنا بعمل أكثر من 20 برنامج وألحقناهم بأكاديمية ناصر العسكرية لتوضيح الحقائق ونأخذهم إلى وحدة الصاعقة أو المظلات".

وأكملت: "نعد لهم زيارات أيضا للمجلس القومي للمرأة؛ لأن هناك ما يقال أيضا عن موقف المرأة في مصر وأيضا يشاهدون الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل وكيف تقوم الدولة بإعداد الشباب للقيادة".

وأوضحت: "الجانب الديني أيضا؛ لابد وأن يقابلوا فضيلة الأمام الأكبر والبابا تواضروس الثاني لأنهم لابد وأن يشاهدوا هذه العلاقة؛ ولا نركز في الموضوع من الناحية الدينية فقط".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل