المحتوى الرئيسى

اليوم.. انخفاض حاد في درجات الحرارة

01/28 07:11

يسود اليوم، الجمعة، طقس شديد البرودة وصقيع يصاحبهما شبورة مائية وأمطار على القاهرة الكبرى جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وطقس شديد البرودة وصقيع على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

قالت الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبدءا من اليوم الجمعة تقل فرص سقوط الأمطار علي المناطق الداخلية وتبقي علي السواحل الشمالية والوجه البحري، كما تتكون الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة، ويتشكل الصقيع علي المزروعات في شمال الصعيد، ويستمر نشاط الرياح علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج.

من جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أكثر المحافظات التي شهدت سقوط أمطار أول أمس الأربعاء كانت السواحل الشمالية مطروح والإسكندرية ثم كفر الشيخ والبحيرة، مشيرًا إلى أن هناك مناطق شهدت سقوط حبات ثلج.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": انخفاض درجات الحرارة كان ملحوظا في كل محافظات الجمهورية، والأربعاء كان أكثر الأيام برودة في الشتاء خلال هذا العام، ووصلت درجة الحرارة العظمى لـ11 درجة في القاهرة، وأعتقد أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل خلال الساعات المقبلة لـ5 درجات.

وأردف مدير مركز التنبؤات: خلال الساعات القادمة ستقل الأمطار على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن نشهد أشعة الشمس في سماء القاهرة والسواحل الشمالية.

وكشف موعد تحسن الأحوال الجوية بعد التحذيرات الكثيرة التي أطلقتها الأرصاد من طقس أمس الأربعاء، حيث قال مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة، إن درجات الحرارة ستعاود التحسن بداية من اليوم الخميس، ولكن يظل انخفاض الحرارة حتى نهاية شهر يناير الحالي.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على المحافظات:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل