المحتوى الرئيسى

صور| إقبال جماهيري على جناح الرقابة الإدارية في معرض الكتاب

01/27 23:18

تشارك هيئة الرقابة الإدارية لأول مرة في تاريخ معرض الكتاب في الدورة الـ٥٣، بجناح متميز بتصميم مستوحى من حياة المصري القديم، مما جذب الزوار لالتقاط الصور التذكارية واستكشاف ما يقدمه الجناح.

وتبدأ جولة الزائر في الجناح بالتعرف على مراحل تطور عمل الجهاز وصور فوتوغرافية للمقرات المختلفة له، مرورا بالمطبوعات التي تستعرض مهام الجهاز المختلفة وصولا إلى شاشة تفاعلية كبيرة يتم من خلالها تعريف الجمهور بتفاصيل مجالات عمل هيئة الرقابة الإدارية بالإضافة إلى طرق التواصل مع الهيئة والاستفادة من الدورات التدريبية والفئات المستهدفة.

وعلى بعد خطوات معدودة من الشاشة تطل إحدي آلهة مصر القديمة "ماعت" عبر تقنية الهولوجرام وهي تعرف نفسها للجمهور وتردد وصاياها قائلة: "أنا ماعت.. آلهة العدل والحق أرسيت قيم ومبادئ تستقيم بها الحياة، أنا لم أزور، أنا لم أسرق، أنا لم أخالف القانون، أنا لم أسعى للفساد، أنا لم أبدي مصلحتى عن مصلحة العامة لذلك يعم الخير والسلام" .

جدير بالذكر أن هيئة الرقابة الإدارية أعلنت في بيانها الرسمي أن المشاركة بالدورة الـ٥٣ لمعرض الكتاب، تأتى في إطار استهداف الهيئة تعظيم ثقافة منع ومكافحة الفساد والتوعية بمخاطره ونشر قيم النزاهة والشفافية والوصول إلى جميع شرائح المجتمع كونهُ شريكا بوعيه وتحركه الإيجابي في الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية.

وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية الوزير حسن عيد الشافي، خلال البيان الرسمي، أن مشاركة الهيئة بمعرض الكتاب لا تتوقف عند عرض ما تحقق من إنجاز في مجال مكافحة الفساد ومنعه، بل تمتد إلى فتح نقاش حول هذا الملف مع رواد المعرض من خلال ندوتين تنظمهما الأكاديمة الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، كما أكد على اهتمام الهيئة بالتواصل الفعال مع المجتمع، حيث يجري جناح الهيئة استقصاء رأي للاسترشاد برأي المشاركين بالمعرض في جهود مكافحة الفساد وهو ما يساعد في تطوير استراتيجيات مكافحته ومنعه.

اقرأ أيضا | الرقابة الإدارية توجه ضربات موجعة للفاسدين في 2021

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل