المحتوى الرئيسى

غياب الأهلي والزمالك.. الميركاتو الشتوي يشعل الدوري المصري

01/27 23:12

تمثل فترة الانتقالات الشتوية أهمية كبيرى لدى الأندية الراغبة في إبرام بعض الصفقات، لتصحيح أوضاعها وسط الموسم الكروي.

لكن التحرك في ميركاتو يناير/ كانون ثان من كل عام، يكون في إطار محدود للغاية، وتتحسس الأندية خطاها، لأن المنتج المعروض يكون قليلا، باعتبار أن كل ناد لن يفرط في لاعب مميز بين صفوفه بسهولة.

لكن الوضع في الدوري المصري يبدو مختلفا، فلم تُلعب سوى 8 جولات فقط من أصل 34 أسبوعا، وبالتالي فإن الموسم مازال في مراحله الأولى.

وتستعرض "العين الرياضية" في هذا التقرير أبرز صفقات الدوري المصري، والملامح المميزة خلال ميركاتو شتاء 2022.

ولعل أبرز هذه الملامح هو غياب الصفقات القوية لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لأسباب مختلفة، فالأخير ينفذ عقوبة دولية بإيقاف قيد لاعبين جدد منذ بداية الموسم وتنتهي بنهاية الشهر الحالي.

أما الأهلي، فلم تفلح محاولات إدارة النادي حتى الآن في التعاقد مع مدافع بارز لتعويض غياب الثنائي المصاب بدر بانون ومحمود متولي، حيث تعثرت كل مساعي قطع إعارة أحمد رمضان بيكهام إلى سموحة أو محمد عبد المنعم الذي يتألق مع منتخب مصر في كأس الأمم، والمعار إلى فيوتشر.

واكتفى الأهلي بفتح أبوابه للراحلين، حيث فسخ تعاقده مع النيجيري جونيور أجايي، ورحل محمود عبدالمنعم "كهربا" معارا إلى هاتاي سبور التركي.

ولمواجهة أزمته المالية وعقوبة إيقاف القيد، استغنى الزمالك أيضا عن لاعب الوسط محمود عبدالعزيز لينتقل إلى المقاولون العرب، وباع مصطفى فتحي للتعاون السعودي، وأعار محمود شبانة إلى الاتحاد السكندري.

ومن الصفقات المميزة أيضا انتقال اللاعب الدولي السابق علي غزال إلى صفوف مصر المقاصة، وذلك بعد رحلة احترافية في أمريكا والصين واليونان وبلجيكا والبرتغال، وتجربة غير موفقة مع سموحة الموسم الماضي.

أما بيراميدز، ثالث أضلاع الكرة المصرية في السنوات الأخيرة بعد الأهلي والزمالك، فقد باع مهاجمه الشاب ناصر منسي إلى البنك الأهلي، وأعار إبراهيم حسن للاتحاد السكندري.

في المقابل، كان الإسماعيلي أكثر المستفيدين من فترة الانتقالات الشتوية، لتصحيح أوضاعه تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خوان براون، للهروب من شبح الهبوط الذي يهدد النادي العريق.

وكان الإسماعيلي الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات حيث باع مهاجمه شكري نجيب إلى فاركو، بينما انتقل لاعب الوسط محمد صادق إلى بيراميدز.

وبخلاف مدربه براون، فقد غلب على الفريق الملقب بـ"الدراويش" النكهة اللاتينية بتعاقده في يناير مع ثنائي هجومي من أمريكا الجنوبية، هما البوليفي كارميلو ألجاراناز من نادي أولوز ريدي، والأرجنتيني دييجو دوريجاراي من ديبورتيفو كوينكا الإكوادوري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل