المحتوى الرئيسى

حالة الطقس الآن.. أمطار وانخفاض الحرارة وتحطم سيارتين فى الإسكندرية وتحذير من الشبورة غدًا (فيديو) | المصري اليوم

01/27 20:42

تشهد عدد من المحافظات سقوط أمطار وبرودة شديدة خلال حالة الطقس الآن، واستمرار انخفا ض درجات الحرارة مع تقدم الوقت وتصل لحد الصقيع ببعض المناطق.

حالة الطقس غدًا الجمعة .. أمطار وبرودة وشبورة ورياح وانخفاض درجات الحرارة (تفاصيل)

5 تحذيرات من حالة الطقس اليوم الخميس وتفاصيل درجات الحرارة

أمطار ورياح مثيرة للرمال تسود الأيام المقبلة .. حالة الطقس اليوم إلى الأحد المقبل

الطقس الآن.. تفاصيل تعطيل الدراسة والعمل وأماكن الأمطار والثلوج وبرودة شديدة وتحذيرات للمواطنين (فيديو)

«الأرصاد» تعلن آخر توقعات حالة الطقس غدًا الخميس.. وأمطار الآن في 14 محافظة (فيديو)

حالة الطقس الخميس.. أمطار وشبورة ورياح وتفاصيل درجات الحرارة غدًا (فيديو)

رياح مثيرة للأتربة وأمطار على القاهرة.. حالة الطقس غداً السبت إلى الخميس المقبل

الأمطار تعود مع رياح مثيرة للرمال وتحذير من الأرصاد.. حالة الطقس اليوم حتى الخميس

رياح مثيرة للأتربة والحرارة على القاهرة 7 درجات.. حالة الطقس من الإثنين إلى السبت 15 يناير

أمطار ورياح .. حالة الطقس ودرجات الحرارة غداً الثلاثاء إلى الأحد 16 يناير

وتسبب سوء حالة الطقس اليوم في تحطم سيارتين في الإسكندرية سقطت عليهما شرفة أحد المنازل القديمة، كما سقطت عدد من اللافتات الإعلانية في المحافظة.

وتشهد حالة الطقس غدً الجمعة سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على عدد من المناطق وأمطار خفيفة على مناطق أخرى وتتكون الشبورة المائية في الصباح.

وتستعرض المصري اليوم فيما يلي حالة الطقس الآن وأحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات المتبقية من حالة الطقس اليوم وحالة الطقس غدًا حسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تشهد عدد من المحافظات في السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار خلال حالة الطقس الآن، بينما تسود حالة من البرودة الشديدة جميع محافظات مصر.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في تحطم سيارتين نتيجة سقوط شرفة منزل قديم في منطقة العطارين في وسط محافظة الإسكندرية، واللتان كانتا تحت الشرفة وقت سقوطها.

وسقطت عدد من اللافتات الإعلانية بسبب نشاط الرياح وسوء الأحوال الجوية، وتقوم الوحدات المحلية للأحياء بإزالة تلك اللوحات من الشوارع.

وسقطت أمطار من متوسطة إلى غزيرة اليوم على وسط وشرق الإسكندرية، ويستمر سقوط الأمطار خلال حالة الطقس الآن، وتواصل الوحدات المحلية في الأحياء جهودها بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي لإزالة تراكمات الأمطار من الشوارع والميادين.

وشهدت بعض المناطق في قري مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة سقوط أمطار غزيرة اليوم، بينما يشهد مركز إدكو سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة خلال حالة الطقس الآن.

ويتعرض مركز الحمام في شرق محافظة مطروح الآن لسقوط أمطار غزير، واستمرار موجة الطقس السيئ وتواصل أجهزة مجلس مدينة مركز ومدينة الحمام سحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع، كما تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحمام سحب تجمعات مياه الامطار من شارع الإسكندرية والموقف وشارع والملاحة وشارع سيدي عمرو، وأكد رضا جاب الله، رئيس مدينة الحمام، أن العمل مستمرًا خلال الفترة المسائية لإزاله تجمعات مياه الأمطار بمعدات المركز.

وشهدت محافظة الدقهلية سقوط أمطار غزيرة اليوم، وسادت حالة من البرودة الشديدة في المساء، كما في الفديو التالي:

وشهدت محافظة كفرالشيخ سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة متقطعة على العديد من المناطق، ويتكون الصقيع الشديد والطقس السيء، والغيوم والسحب المنخفضة، وانهمرت الأمطار على مدينة دسوق بغزارة كما سقطت الأمطار بقري خط الساحل والعزب التابعة لمجلس قروي شابه، وأيضًا على مركز بلطيم ومدينة برج البرلس وقراها، وكذلك قري بر بحري، ومدن الرياض وبيلا والحامول، وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ استمرار غلق ميناء الصيد بالبرلس، ووقف الصيد في البحر المتوسط وبحيرة البرلس بسبب سوء الأحوال الجوية.

واستمرت حالة الطقس السيئ في محافظة المنوفية، وانتشرت الغيوم في السماء، وانخفضت درجة الحرارة خصوصًا مع دخول الليل، وبالأخص على القري والتى حولها أماكن مفتوحة بما ساعد على وجود صقيع، وسقطت أمطار خفيفة على مراكر شبين الكوم والسادات ومنوف.

ودفعت الوحدات المحلية في محافظة المنوفية معداتها وسياراتها لرفع آثار الأمطار المتراكمة من على الطرق الرئيسية والميادين بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي في المنوفية.

ووجه محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، برفع حالة الطوارئ في جميع أفرع الشركة في المراكز لمواجهة احتمالات سقوط الأمطار الغزيرة، وسحب تجمعات الأمطار من الشوارع والميادين.

وتسقط أمطار خفيفة على بعض قرى مركز بنها وطوخ وشبين القناطر في محافظة القليوبية والتى تشهد برودة شديدة خلال حالة الطقس الآن، ولم تؤثر الأمطار على الحركة المرورية أو حركة البيع والشراء في الأسواق والمحلات.

وفى محافظة الغربية سادت حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ مع بداية المساء، وانتشرت السحب المتوسطة في السماء، وقرر الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، إلغاء كافة الراحات والإجازات يومي الجمعة والسبت أو حتى انتهاء موجة الطقس السيئ، وسحب تراكمات الأمطار من الشوارع والميادين.

وتشهد محافظة دمياط سقوط أمطار رعدية وغرق بعض الشوارع الداخلية بمياه الأمطار، مما أدي إلى ارتباك حركة البيع والشراء في مدينة دمياط، بسبب سوء الأحوال الجوية، والتى تسببت أيضًا في توقف حركة الصيد في عزبة البرج.

وتشهد محافظة الشرقية انخفاضًا ملحوظاً في درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة على كافة أنحاء المحافظة، وتنشتر معدات الوحدات المحلية في القري والمدن لسحب تجمعات الأمطار منها مثل قري السعديين والروضة وأبوشلبي وكفر الحاج عمر التابعة لمركز فاقوس، وقري أبوياسين والمطاوعة بمركز أبوكبير، وبعض المناطق بمدينة كفر صقر.

وتشهد محافظة بنى سويف خلال حالة الطقس الآن انخفاضًا ملحوظاً في درجات الحرارة خلال حالة الطقس الآن، ومن المتوقع أن تنخفض إلى 4 درجات مع تقدم الوقت حسب توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس الليلة، وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، رفع حالة الطوارئ في المستشفى الجامعي، وكذلك هيئة الاسعاف تحسبًا لأي أحداث طارئة بسبب سوء حالة الطقس.

تتوقع الأرصاد سقوط أمطار من خفيفة إلى منوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والإسكندرية، وتسقط الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحري ووسط سيناء.

أقرأ أيضًا: تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

وتصل درجات الحرارة المتوقعة الليلة على القاهرة إلى 6 درجات و9 درجات على الإسكندرية، وتتراوح درجات الحرارة على محافظات القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية بين 7 و8 درجات.

وتصل درجة الحرارة الليلة في سانت كاترين إلى 3 درجات تحت الصفر ودرجة واحدة في نخل بجنوب سيناء و3 درجات في سيوة وأسيوط والمنيا، بينما تكون 4 درجات في سوهاج والفيوم وبني سويف.

وتتراوح درجات الحرارة في جنوب الصعيد خلال حالة الطقس الليلة بين 5 و7 درجات ليلاً.

تتوقع الأرصاد الجوية بدء الشبورة المائية خلال حالة الطقس غدًا الجمعة من قبل الفجر وحتى الثامنة صباحًا على طرق القاهرة وشمال الصعيد ووسط سيناء والوجه البحري ومحافظات القناة.

أقرأ أيضًا: تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

ويستمر الطقس باردًا نهارًا على أغلب الأنحاء شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء مصر، ويتكون الصقيع ببعض المناطق.

وتنشط الرياح خلال حالة الطقس غدًا على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد.

وتسقط الأمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية خلال توقعات طقس الغد.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة في مصر غدًا الجمعة في القاهرة 16 درجة للعظمي و8 للصغري، ويتوقع أن تكون درجة الحرارة في الإسكندرية 16 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً.

وتكون درجات الحرارة في السواحل الشمالية والوجه البحري بين 15 و16 درجة خلال ساعات النهار، و8 درجات على أغلب المناطق خلال الليل.

تصل الحرارة ليلاً إلى 3 درجات تحت الصفر في سانت كاترين، ودرجة واحدة في نخل و3 درجات في سيوة، وهي أقل درجات الحرارة المتوقعة غدًا في مصر.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل