المحتوى الرئيسى

دي إي تسعى للوصول إلى قمة منصة التتويج في حلبة الدرعية - Egypt Automotive

01/27 20:10

وتشارك بزوج من سيارتها  DS E-TENSE FE21 بعد تطويرها

تسعى شركة DS الفرنسية من خلال فريقها المشارك في بطولة فورمولا إي ABB FIA Formula E العالمية والمقامة في حلبة الدرعية للسباقات، إلى خوض منافسة جديدة لاستعادة لقب الفرق والسائقين المضاعفة التي حصلت عليه في موسم فورميلا إي 2019/2020، وذلك بعد أن المركز الثالث في ترتيب الفرق في بطولة العام الماضي 2020/21.

وسيقود فريق DS TECHEETAH هذا العام مرة أخرى جان إيريك فيرجن الذي قد فاز باللقب خلال موسم 2018 و 2019 جنباً إلى جنب مع بطل موسم 2020 أنطونيو فيليكس دا كوستا. 

وسيستهدف الثنائي المتمرس لقب المجد على زوج من سيارات DS E-TENSE FE21 ، التي طورها قسم السباقات في شركة DS للسيارات. 

وتأتي البطولة، التي ستبدأ غداً في حلبة الدرعية بالمملكة العربية السعودية، كخطوة نحو التركيز على الطاقة الكهربائية والمستهدف الوصول به إلى نسبة 100٪ اعتبارًا من عام 2024، وفي هذا الإطار تدخل شركة DS للسيارات الموسم الجديد بهدف وضع التكنولوجيا والابتكار الفرنسية في دائرة الضوء على مدار الموسم الأكثر تشويقاً في تاريخ البطولة، والمتنافس عليه 16 متسابقاً.

وفي بيانها الصحفي الذي أصدرته الشركة اليوم؛ صرح توماس تشيفوشير Thomas Chevaucher مدير فريق DS قائلاً: “لطالما كانت سياراتنا تنافسية للغاية في هذه الحلبة ولكن ما زلنا نأمل للفوز في المملكة العربية السعودية، لذلك هذا هو التحدي الكبير بالنسبة لنا مباشرة هذا العام، وكما رأينا العام الماضي؛ كانت المنافسة على اللقب ضيقة بشكل لا يصدق، ويرجع الكثير من هذا إلى اللوائح الرياضية التي تعاقب قادة البطولات في التصفيات، ولحسن الحظ تم تعديل هذا العنصر وسنعود إلى الأداء الخالص. هذا يناسبنا تمامًا لأنه مجال يزدهر فيه سائقونا الممتازون ، ويمكننا حقًا الاعتماد عليهم لتحقيق أقصى استفادة من قدرتهم على محاولة استعادة زوج الألقاب الذي تهرب منا العام الماضي”.

في حين صرح مارك بريستون ، الرئيس التنفيذي لشركة TECHEETAH: نحن أكثر من جاهزين هذا العام للفوز بألقاب الفرق والسائقين، ونشعر حقًا أننا وصلنا إلى نقطة تحول في سوق السيارات الكهربائية، حيث تفوقت EV’s على سيارات الديزل في أوروبا للمرة الأولى في ظل ظهور الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة في الأسواق كل يوم، لذا نقترب من الموسم الجديد ونحن يملؤنا التفاؤل، وسيعمل الفريق بجد لإعادتنا إلى أعلى خطوة على منصة التتويج ونقل المعركة إلى جميع منافسينا الكبار”.

ومن جانبه قال أنطونيو فيليكس دا كوستا ، بطل فورمولا إي في 2020،: “لا أطيق الانتظار للعودة إلى السباق! لقد كان موسماً مثمراً بشكل خاص بالنسبة لنا مما أتاح لنا الفرصة لتحسين أداء سيارة DS-ETENSE FE21، لذلك فالفريق بأكمله قوي للغاية ومتحفز أكثر للانطلاق، والدرعية هي حلبة أستمتع بها، لذا آمل أن يكون هذا فألاً جيداً لتحقيق نتيجة قوية في بداية الموسم الجديد، بسباقين جيدين.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل