المحتوى الرئيسى

الكشف على 1533 حالة في قافلة جامعة كفر الشيخ بقرية الحمراوي

01/27 19:56

نظمت جامعة كفرالشيخ ، واللجنة الطبية العليا للاستغاثات بمجلس الوزراء ،ومؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس ، قافلة طبية موسعة، بالقرى الأكثر احتياجاً في قرية "الحمراوي" والقرى المجاورة التابعة لمركز ومدينة كفرالشيخ، وذلك لعلاج المرضى غير القادرين في مختلف التخصصات وذلك في مدرسة الحمراوي للتعليم الأساسي.

وتضمنت  القافلة الطبية تخصصات "العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - السكر والغدد الصماء - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء " وطب الفم والأسنان ، حيث تقدم القافلة خدماتها العلاجية على نفقة الدولة.

جاء تنظيم القافلة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وإشراف وحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شعبان من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأشرف على القافلة ،ميدانيًا الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري، ومدير عام المشروعات البيئية بقطاع البيئة بالجامعة نافع حمادة علي وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ، بحضور الدكتور أسامة العجمي أستاذ طب الأطفال والدكتور وائل الفقي أستاذ القلب والصدر  .

وقال رئيس الجامعة، إن، تنظيم القافلة يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة،بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات.

وأضاف أن القافلة الطبية، أجرت الكشف الطبي على  حالات من أبناء قرية الحمراوي والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار إلى، أن، القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال في تنمية الوعي الصحي ، بإشراف أساتذة متخصصين من كليات "الطب، والتمريض  وطب الفم والأسنان بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وأوضح  دسوقي أن ، القافلة تضمنت أيضًا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم ،وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط و كيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال، وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية .

كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان ،محاضرة توعية لنشر الوعي الصحي للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة .

وقال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة شملت تخصصات طبية وتمريضية شاملة الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحدة الصحية بقرية " الحمراوي " والقرى المجاورة التابعة للوحدة المحلية لمركز كفرالشيخ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل