المحتوى الرئيسى

الأزهر للفتوى: التمرد على الفضيلة ليس حرية إو إبداع والشذوذ الجنسي فاحشة منكرة

01/27 21:47

العلاقة غير الشرعية بين الرجل والمرأة زنا محرم

قال مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إن الضمائر اليقظة تدفع أصحابها نحو الإبداع المستنير الواعي الذي يبني الأمم، ويحسن الأخلاق، ويحقق أمن واستقرار المجتمعات.

وأضاف في بيان صحفي بعنوان: "مفاهيم حول القدوة والحرية والهوية"، ونشره عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن التمرد على الفضيلة، والتنكر لقيم المجتمع السوية بمخططات وحملات ممنهجة ليس حرية، أو تحررا، أو إبداعا؛ بل هو إفساد وإضعاف للمجتمعات، وغمس لها في أوحال الرذيلة.

وشدد المركز، على أن المشاركة في إشاعة الفواحش وتهوينها في عيون الناس خطيئة تنشر الموبقات والجرائم، وتهدد قيم المجتمع وأمنه واستقراره، مؤكدًا أن تشويه المفاهيم الدينية، والقيم الأخلاقية، بهدف إثارة الجدل، وزيادة الشهرة والمشاهدات؛ أنانية ونفعية بغيضة، تعود آثارها السلبية على استقامة المجتمع، وانضباطه، وسلامه.

وأكد، أن النماذج السيئة في المجتمعات لا يحتفى بها، ولا يتعاطف مع خطئها، بل تبغض أفعالها، ويحذر الناس منها.

وأوضح، أن صناعة القدوات الصالحة الملهمة، وتسليط الضوء على النماذج الإيجابية المشرفة من أهم أدوار الإعلام الرفيعة في بناء وعي الأمم، وتحسين أخلاق الشباب، وانحسار الجرائم، وتشويه معنى القدوة ينشر الانحلال الخلقي، ويزيف الوعي، ويفسد الفطرة.

واعتبر المركز، أن البذاءة اللفظية لا جرأة فيها أو شجاعة، بل هي صفة دنيئة، مخالفة للفطرة، ومنافية للآداب الشرعية والذوق العام.

وشدد المركز، على أن الحياء والعفة والمروءة، وغيرة الرجل على أهله، فضائل وافقت الفطرة، ودعت إليها شريعة الإسلام.

وأوضح، أن الخيانة الزوجية - بكل صورها - جريمة لا مبرر لها مطلقا، بل تبريرها جريمة كذلك.

وواصل المركز القول، بأن العلاقة غير الشرعية بين الرجل والمرأة زنا محرم من كبائر الذنوب، ومحاولة تحسينها وتطبيعها إهدار للحقوق، وهدم للمجتمعات، ومخالفة صارخة لتعاليم الإسلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل