المحتوى الرئيسى

تتعدى الخيال.. جمارك «استون مارتن فانتاج» في مصر - الأهرام اوتو

01/27 01:55

قال أسامة سامي الخبير الجمركي، إن الرسوم الجمركية المستحقة على سيارة استون مارتن فانتاج موديل ٢٠١٨، تقدر بمبلغ في حدود ٥ مليون ١٠٠ الف جنيه، علما بأن السيارة استون مارتن ٨ سلندر والسعة اللترية بها  ٤٨٠٠ سي سي. 

وأشار إلى أن السعة اللترية لسيارة استون مارتن ٤٨٠٠ سي سي، ولذلك يتم احتساب الرسوم الجمركية عليها بنسبة ١٣٥٪ضريبة وارد، و١٤٪ضريبة قيمة مضافة، هذا بالإضافة إلى رسم تنمية بنسبة ٨.٥٪.

تعتمد السيارة على محرك مكون من 8 أسطوانات سعة 4 لترات 4000 سي سي، مزود بشاحن هواء تيربو مزدوجن ينتج قوة قدرها 503 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات. - تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتى سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 3.6 ثانية. - تصل السرعة القصوى للسيارة 313 كم /ساعة. - تعتمد السيارة على نظام الدفع الكلي للعجلات.

واحدة من ضمن العائلة الأكثر تميزصا بشكلها وأداءها الرياضي الفاخر، «أستون مارتين فانتاج» السيارة الأرخص ضمن قائمة سيارات العلامة البريطانية بالسوق المحلي المصري، والتي شاركت في الحادث المروع الذي شهده طريق السويس مساء الأربعاء الماضي، وراح ضحيته شابين وأصيب آخرين نتيجة السرعة الزائدة.

وخلال السطور التالية نرصد أهم مواصفات وإمكانيات السيارة «فانتاج» موديل العام 2020، حسب ما ذكرته الشركة من مواصفات للسياراة.

- تتوافر السيارة داخل السوق المحلي كأرخص سيارة ضمن قائمة سيارات «أستون مارتن» في مصر بمبلغ يتجاوز الـ4.5 مليون جنيه.

- تعتمد على محرك مكون من 8 أسطوانات سعة 4 لترات 4000 سي سي، مزود بشاحن هواء تيربو مزدوجن ينتج قوة قدرها 503 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات.

- تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتى سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 3.6 ثانية.

- تصل السرعة القصوى للسيارة 313 كم /ساعة.

- تعتمد السيارة على نظام الدفع الكلي للعجلات.

- تستهلك السيارة متوسط 10.3 لتر من الوقود لقطع مسافة الـ100كم/ ساعة، تقف على جنوط رياضية قياس 20 بوصة، وارتفاع الخلوص الأرضي 127 ملم، وسعة خزان الوقود 73 لترًا.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل