المحتوى الرئيسى

أسباب زيادة الوزن في الشتاء وخطوات التخلص منه..«نم مبكرا»

01/27 01:46

06:15 م | الأربعاء 26 يناير 2022

فوائد مذهلة للنوم الجيد.. يعزز المناعة ويمنع زيادة الوزن

تساعد على زيادة الوزن وتقوي المناعة.. فوائد تناول «المفتقة» وطرق عملها

5 أطعمة تساعد على زيادة الوزن دون أن تنتبه

8 حيل ذكية لتجنب زيادة الوزن في الشتاء.. مش هتحس بالجوع أبدا

تختلف زيادة الوزن الموسمية من شخص لآخر خاصة خلال فصل الشتاء، إذ تظهر بعض الدراسات الاستقصائية أن الناس يميلون إلى كسب نحو من خمسة إلى سبعة كيلو جرامات في المتوسط ​​خلال أشهر الشتاء، وفقًا لما ذكره الدكتور لورانس جيه تشيسكين، العضو المنتدب، ومؤسس ومدير مركز إدارة الوزن في مدينة جونز هوبكنز الأمريكية، والذي كشف عن كيفية تجنب زيادة الوزن في الشتاء.

لا تدع القلق بشأن الوزن في الشتاء يسيطر عليك بشكل كبير، فمن خلال إدراكك للعوامل التي قد تعرضك للزيادة، يمكنك الخروج من الفصل البارد بأقل خسائر ممكنة، وذلك من خلال القيام ببعض الإرشادات، حسب ما ذكر موقع webmd المعني بالصحة العالمي، وهي:

عند الشعور بالجوع عليك تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف التي تساعد في الحصول على الشبع، والتي من بينها على سبيل المثال، الجزر، السلطة، التفاح، البرتقال، وغيرها.

يعد النوم مبكرًا من العوامل التي تساعد في الحصول على صحة جيدة، وتعزز من الجهاز المناعي، فضلًا عن تجنب التعرض لزيادة الوزن، ولا ينبغي أن تقل فترة النوم عن 8 ساعات يومية.

بسبب الشعور بالبرودة يفضل الكثير من الأشخاص التمدد والبقاء داخل المنزل، وليس من السهل على البعض أن يظلوا نشطًين عندما يكون الجو باردًا في الخارج.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل