المحتوى الرئيسى

سفينة موسيماني والأهلي.. رسالة غامضة وتفسيرات متعددة

01/27 01:43

أثار بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، الجدل برسالة غامضة بعد سويعات من مباراة مصر وكوت ديفوار بكأس أمم أفريقيا.

وفاز منتخب مصر على كوت ديفوار بركلاتا لترجيح، ليحجز مقعده في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 عن جدارة واستحقاق، ويضرب موعدا مع المغرب.

ونشر موسيماني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لسفينة مائلة تصارع الأمواج العاتية في بحر هائج، وكتب عليها: "عندما نواجه بحارًا عاصفة مليئة بالاضطرابات، فإننا نتمايل ونضبط أشرعتنا القوية، ونتغلب على العاصفة، ونبحر بشجاعة".

وأضاف المدرب الجنوب أفريقي في رسالته: "لقد بنينا سفينة قوية، لن ترسو في الميناء، بل من المفترض أن تعبر إلى الجانب الآخر من المحيط".

وحاول البعض إيجاد تفسيرت متعددة لتغريدة المدرب الجنوب أفريقي، أولها وهو الأضعف أن لها علاقة بتأهل الصعب المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية، والذي جاء وسط ضغوط وانتقادات عديدة يتعرض لها اللاعبون، وتشكيك في قدرات مدربهم البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش.

أما ثاني التفسيرات فقد ربطه البعض بأزمة الإصابات التي تضرب نجوم الأهلي في كأس الأمم الأفريقية، قبل انطلاق مشوار الفريق في كأس العالم للأندية بالإمارات.

وتأكد غياب بدر بانون وأكرم توفيق عن الأهلي في كأس العالم للأندية، بسبب معاناة الأول من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا مرتين في فترة قصيرة، وتعرض الثاني لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

محمد الشناوي في مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا

وخلال مواجهة الفراعنة والأفيال، أصيب ثنائي الأهلي حمدي فتحي في العضلة الضامة وحارس المرمى محمد الشناوي في العضلة الخلفية، وغادرا الملعب بسبب شدة الآلام، ومن المتوقع أن يغيبا أيضا عن المونديال، وهو ما فسر البعض رسالة موسيماني معه بأنه يهدف لتحفيز لاعبيه لتحدي كل تلك الصعوبات.

أما التفسير الثالث للبعض لرسالة "السفينة" من موسيماني فقد ربطه البعض بأنها تأتي كحلقة جديدة من مسلسل الحرب الباردة بين المدرب الجنوب أفريقي وإدارة الأهلي، بسبب عدم حسم ملف تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

وكان المدير الفني للأهلي اصطدم أكثر من مرة بإدارة النادي في الفترة الأخيرة بسبب تعطيل ملف التجديد، وعدم تقدير الإنجازات التي حققها مع الفريق.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل