المحتوى الرئيسى

وسط مطالبات بالشفافية.. «القاهرة» تستعد لأكبر مناقصة لاختيار مقدمي الخدمات التعليمية الإلكترونية

01/27 01:41

5137 مدرسة مستهدفة.. وإعلان النتائج والقبول برياض الأطفال أهم المهام

تستعد محافظة القاهرة لعقد أكبر مناقصة تعليمية فى محافظات الجمهورية يوم 30 يناير الجاري، لتحديد الشركة المسئولة عن إعلان نتائج امتحانات في مختلف مراحل التعليم الأساسي بـ34 إدارة تعليمية تتبع المحافظة.

تفاصيل مناقصة القاهرة لتحديد لتحديد الشركة المسئولة عن إعلان نتائج الامتحانات

تقدم الشركة الفائزة خدمات تعليمية لنحو 5137 مدرسة فى 34 إدارة تعليمية بالقاهرة، تضم مليون و 275 ألف تلميذ وتلميذة  فى المرحلة الابتدائية، و557 ألف و573 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية.

وتشهد المناقصة منافسات بين  5 شركات تكنولوجية تقدمت لتقديم خدماتها لطلاب.

نوع الخدمات المطلوبة

تشمل المناقصة الخدمات المطلوبة من الشركة الفائزة تقديم خدمات موقع إلكترونى والمجيب الصوتى IVR ورسائل المحمول، وتطبيق المحمول Mobile App  يطريقة الدفع مقابل الخدمة وذلك لمدة 3 سنوات وبدون تجزئة للخدمة.

وكشفت مصادر لـ "كشكول"، أن الشركات المنافسة أبدت عدد من الملاحظات تتعلق بشرط سابقة الخبرة للشركة ٣ سنوات، على الرغم من أن الموضوع تشغيل للخدمة وليس إعادة تطوير، كذلك عدم إعلان القيم المحصلة في آخر سنة، وهو ما يعطى ميزة تنافسية لشركة التى كانت تشغل الخدمات خلال الفترة الماضية، حيث أن القيمة المحصلة غير متاحة لشركات الاخرى المنافسة وهي معرفة المبلغ الذي يحدث عنده الخسارة، وبذلك تكون المنافسة شكلية فقط حيث تستأثر إحدى الشركات بمعلومة جوهرية في حسابات الربح والخسارة.

وتابعت المصادر: «كما أن الفتح الفني والمالي في ذات اليوم، وهو لا يعطي للشركات الراسبة فنيا حق الاعتراض كما هو منصوص عليه في قانون المناقصات والمزايدات».

واستطردت: الخدمات التعليمية الخاصة بإعلان النتائج لصفوف النقل بمحافظة القاهرة قد شهدت مشاكل متعددة خلال العام الماضي بسبب تردى الخدمة وانتظار أولياء الامور لأكثر من 48 ساعة لمعرفة نتائج أبنائهم، بعد اعتماد النتيجة من المحافظ ، بالإضافة لتأخر إعلان نتائج القبول فى مراحل رياض الأطفال حتى النصف الثانى من العام الدراسي، وهو ما أدى لاستبدال المدير المالي الاداري.

يهمك أيضًا | موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2022

يذكر أن المناقصة التى أعلنت عنها محافظة القاهرة تستهدف إتاحة الخدمات الإلكترونية وتوفير كل ما يلزم لتقديمها بطريقة سهلة ومبسطة للجمهور، مع إنشاء قاعدة بيانات تاريخية تراكمية تتيح استخراج إحصائيات ومؤشرات لدعم متخدذي القرار، وتطوير سرعة وكفاءة التامل مع المواطنيين  وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة لهم.

تضم مهام الشركة الفائزة تحميل نتائج الامتحانات، والاستعلام على النتائج، والتقديم لرياض الاطفال، واستخراج بيان النجاح عربى ومترجم، وما يستجد من خدمات تعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل