المحتوى الرئيسى

بحر السلام 2022.. روسيا والصين يتابعان تدريباتهما المشتركة

01/27 01:15

مناورات روسية صينية مشتركة في بحر العرب.صورة.سبوتنيك

موسكو – (رياليست عربي): أفادت وزارة الدفاع الروسية، عن إجراء تدريبات بحرية روسية – صينية مشتركة في بحر العرب، حملت اسم “بحر السلام-2022”.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “جرت تدريبات بحرية روسية صينية مشتركة في القسم الغربي من بحر العرب، وتحمل اسم بحر السلام-2022”.

وقامت القوات البحرية الروسية والصينية، خلال التدريبات بتنفيذ مناورات تكتيكية وفق ما ذكر البيان، بالإضافة إلى تدريب على تفتيش سفينة شحن مختطفة وتحرير طاقمها، حيث شاركت روسيا، بمفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ في التدريبات، والتي تتضمن طراد الصواريخ فارياغ.

وتابعت مفرزة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، أداء مهامها وفقا لخطتها البحرية بعيدة المدى، عقب انتهاء التدريبات العسكرية مع الجانب الصيني.

وسبق أن شاركت مفرزة أخرى من سفن أسطول المحيط الهادئ، في تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والهند.

وقبل ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الفائت (2021)، إجراء روسيا والصين مناورات بحرية مشتركة في بحر اليابان استمرت لمدة أربعة أيام، حيث يأتي ذلك في إطار التعاون البحري بين البلدين.

ووفقاً لخبراء، فإن الصين تهدف من التدريب المشترك مع روسيا، هو تجربة ساحة المعركة، خصوصاً أن الجانب الروسي استطاع تعزيز خبراته في مجال المعارك المختلفة، وبالتدريبات المستمرة مع الصين فإن الأخيرة تحصل على المزيد من الخبرة.

وبالعموم فإن إجراء التدريبات العسكرية بين الدول الحليفة، يزداد بالتزامن مع الأزمات والتهديدات العالمية كما يحدث اليوم، وبالتالي فإن الهدف من تلك التدريبات قد يكون إرسال رسائل مختلفة إلى المعسكر المعادي، مفادها أن الجهوزية كاملة لأي حرب محتملة.

يذكر أن المناورات البحرية المنتظمة، بدأت بين روسيا والصين منذ عام 2012، والتقارب الذي حدث بين البلدين نتيجة تقارب المصالح العالمية في وجه الولايات المتحدة والمعسكر الذي تدعمه.

بيروت – (رياليست عربي): أعلن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، أنه سيتم بحث مبادرة الكويت حول مسار العلاقات اللبنانية...

الجزائر – (رياليست عربي): باتت القمة العربية في الجزائر، التي من المقرر عقدها في مارس/ آذار المقبل، بين الإرجاء وعودة...

واشنطن – (رياليست عربي): لا تزال الأزمة الأوكرانية سبباً لفتح سقف التوقعات حول إمكانية اندلاع مواجهة روسية – غربية من...

موسكو – (رياليست عربي): أفادت وزارة الدفاع الروسية، عن إجراء تدريبات بحرية روسية – صينية مشتركة في بحر العرب، حملت...

واشنطن – (رياليست عربي): العالم مليء ومثقل بالملفات الساخنة التي تعاني بسببها شعوب كاملة، وسط تضارب في المصالح وتوتر في...

دمشق – (رياليست عربي): تعود التحركات العربية لتتصّدر المشهد بعد أن خفت بريقها لفترة من الزمن، دور مصري لافت يبرز...

واشنطن – (رياليست عربي): لم تكف واشنطن عن إصدار مواقف وتصريحات تصعيدية تجاه موسكو، على الرغم من الحديث عن تقاطعات...

موسكو – (رياليست عربي): لم تظهر حتى الآن أي بوادر لتهدئة غربية مع روسية، فيما يخص الملف الأوكراني، بل على...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل