المحتوى الرئيسى

سنودس النيل الإنجيلي ينظم مهرجان «سلام» بالعجمي

01/26 04:05

يقيم بيت ال سلام بالعجمي، برعاية سنودس النيل الإنجيلي مهرجان "سلام" للأفلام القصيرة، والذي تنعقد دورته الأولى في ٢٠٢٢ في الفترة بين ١٩ – ٢١ مايو ببيت ال سلام بالعجمي، وذلك لخلق مساحة جديدة لتبادل الخبرات وتقديم المواهب الجديدة لسوق العمل، وانطلاقًا من رسالة بيت ال سلام بالعجمي الدائمة لدعم الكنيسة والقادة وتطويرهم.

يشارك بالمهرجان صناع الأفلام المسيحيين من مصر و العالم العربي بإنتاجهم من الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية التي تنقسم فروعها لـمسابقة الفيلم القصير، مسابقة الفيلم القصير بالموبايل (تم تصويره بالكامل بالهاتف)، مسابقة تطوير النصوص.

كما تنعقد أثناء فترة المهرجان عدة ورش فنية، وندوات تناقش مواضيع تخص محبي الأفلام وصناعها واحتياجات وتحديات الإنتاج.

يرعى المهرجان الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، ويرأس الدورة الأولى القس كمال رشدي رئيس سنودس النيل الإنجيلي المشيخي، القس إيهاب طلعت رئيس مجلس التربية المسيحية بالكنيسة الإنجيلية، الدكتور ماهر عشم رئيس مجلس إدارة بيت السلام، جورج حليم مدير عام بيت ال سلام بالعجمي والفنان لطفي لبيب رئيسًا للمهرجان .

تنعقد الدورة الأولى تحت شعار "تجديد" تجديد الفكر، وتجديد دوائر الصناعة بدماء ومواهب جديدة، وبالتالي تنعكس على المنتج النهائي الذي لابد وأن يواكب العصر في جودته وأسلوبه.

يتم تقديم الأفلام وملئ الإستمارة في موعد أقصاه ٣٠ مارس ٢٠٢٢، وسيتم إخطار صناع الأفلام التي ستقبل في المسابقة الرسمية، ودعوة ممثل عن كل فيلم مشارك للحضور مجانًا طوال فترة المهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل