المحتوى الرئيسى

انتقادات واسعة حول فيلم «أصحاب ولا أعز»

01/26 04:05

تصدر اسم الفنانة " مني ذكي"، أعلى مؤشرات البحث، علي محرك البحث جوجل، وذلك بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي أثار جدلا وسخطا واسعا.

وشهدت الساعات القليلة الماضية حالة كبيرة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وذلك بعد ساعات قليلة من عرضه.

فيناقش الفيلم قضية المثلية الجنسية، وقد ظهرت الفنانة منى زكي في أكثر من مشهد في مشاهد غير للآئقة نهائيا، حيث ظهرت وهى تشرب الخمر ومناظر أخري غير لائقة.

وقام الجمهور بتوجيه انتقادات للفنانة منى زكي، وتصدرت هاشتاجات بصورة الغاءه، حيث ينافي العادات والقيم المجتمعية في الوطن العربي، كما يتناول قضايا خادشة للحياء.

ومنذ الساعات الأولى من عرض الفيلم طالب الجمهور المصري بعدم عرض الفيلم نهائيا في مصر ومحاسبة كل من شارك فيه من مصر.

نص بيان نقابة المهن التمثيلية:

وعليه، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً بشأن الجدل المثار عليه، والذي جاء كالتالي:

"تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة ، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وبعض الآراء من شخصيات سياسية، والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم '' أصحاب ولا أعز ''والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني ذكي عضو النقابة".

واستكمل البيان: ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها :

أولا: أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانيا: أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي او محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثا: النقابة وهي تحرص علي القيم الأصلية للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه، عاشت مصر المستنيرة.

رد «احمد سلامة» عضو نقابة المهن التمثيلية:

ومن جانبه، أكد الفنان أحمد سلامة عضو نقابة المهن التمثيلية، أنه لا صحة لما يتداول عن شطب الفنانة منى زكي والفنان إياد نصار من النقابة، مؤكدا بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل