المحتوى الرئيسى

برق ورعد وأمطار وثلوج.. اعرف حالة الطقس في الأيام الـ6 المقبلة

01/26 04:41

كشفت الهيئة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة في الـ6 أيام المقبلة في أنحاء البلاد، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً على مستوى محافظات الجمهورية بدءا من اليوم الأربعاء بشكل كبير.

كما يسود طقس شديد البرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كل الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، والتي تشهد الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، تكون الذروة فيه، اليوم الأربعاء، نتيجة الكتل الهوائية القادمة من تركيا واليونان مع فرص كبيرة لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على العديد من المناطق.

وحددت الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك، 5 أماكن قد تسقط عليها الثلوج اليوم، الأربعاء، نتيجة لانخفاض درجة الحرارة، وهي محافظات: الإسكندرية والبحيرة وسانت كاترين ومطروح والسواحل الشمالية.

وبدأت أمس، الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ ضربت البلاد وتستمر حتى غدٍ الخميس، بسبب منخفض قطبي قوي عالي الفاعلية قارس البرودة.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تجنب تقلبات الطقس خلال الأيام المقبلة، مناشدة عدم الخروج يوم الأربعاء إلا للضرورة، والقيادة بهدوء في أثناء تساقط الأمطار، وعدم الوقوف بجانب الأعمدة الكهربائية، وعدم الوقوف بجانب اللوحات الإعلانية والأشجار.

وأوضحت الأرصاد أن الظواهر المتوقعة في هذا المنخفض تتمثل في سقوط أمطار شديدة الغزارة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط قوي للرياح الباردة، وتساقط الثلوج الكثيفة.

وأضافت: تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة على غرب البلاد في الساعات الأولى من الأربعاء، حيث تبدأ الحالة تدريجياً على غرب البلاد عند "السلوم - مرسى مطروح - الضبعة - العلمين"، وتكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات البَرَد.

ومع صباح اليوم الأربعاء تدخل البلاد في ذروة حالة عدم الاستقرار، وتبدأ السحب الممطرة بغزارة تتقدم إلى الإسكندرية - برج البرلس - البحيرة - كفر الشيخ - المحلة الكبرى - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - طنطا - المنوفية - الشرقية - القليوبية - القاهرة - الجيزة - 6 أكتوبر، ومتوقع أن تكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات برَد كثيفة على المناطق المذكورة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط الثلوج على شرق القاهرة - طريق الزعفرانة ورأس غارب - سانت كاترين، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى منتصف الليل والساعات الأولى من غد الخميس.

ويتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، وهذا الانخفاض لم يحدث منذ بداية فصل الشتاء، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة العظمى 10° والصغرى 3°، والإسكندرية العظمى 11° والصغرى 9°، وسانت كاترين العظمى 2° الصغرى -4°.

ويسود نشاط قوي للرياح مع هبات قوية على أغلب أنحاء البلاد، كما يسود اضطراب في حركة الملاحة في البحر المتوسط ولا يسمح بأعمال الصيد ويصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار، أما البحر الأحمر فيكون من معتدل إلى مضطرب أحياناً، ويصل ارتفاع الموج إلى مترين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل