المحتوى الرئيسى

"دلال كانت خايفة عليها"..يحيى الفخراني يكشف كواليس أول أدوار دنيا سمير غانم | خبر

01/26 03:51

واصل الفنان يحيى الفخراني الحديث عن كواليس مجموعة من أشهر أعماله الدرامية على شاشة التليفزيون، ومنها "للعدالة وجوه كثيرة"، "يتربى في عزو"، و"أوبرا عايدة".

وقال يحيى الفخراني، في الجزء الرابع من حواره مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" المذاع عبر قناة dmc، إن الفنانة دنيا سمير غانم قدمت في "للعدالة وجوه كثيرة" أول أدوارها، وكانت والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز خائفة عليها، وتطلب منها أشياء مثل أن تقول لها "إعدلي شعرك"، فطلب منها إتاحة الفرصة لها لتكون على طبيعتها حتى لا ترتبك. وعندما كان المخرج محمد فاضل يكلمها عن الكادرات كان يطلب منها التركيز معه حتى لا تقدم أداء مصطنعا.

نرشح لك - قبل "أصحاب ولا أعز".. 10 أعمال من نتفلكس تعرضت لهجوم ومطالبات بمنع العرض

وكشف أن المسلسل كان له تأثير مجتمعي كبير، فبعد أن قدم فيه شخصية اللقيط الذي تتحكم فيه زوجته، ويحاول تزييف تاريخه وإخفاء حقيقته، زادت التبرعات لدور الأيتام بشكل غير مسبوق.

كما كشف يحيى الفخراني أنه طلب من المؤلف يوسف معاطي كتابة شخصية "حمادة عزو" التي قدمها في مسلسل "يتربى في عزو" بعد أن لاحظ في تلك الفترة وجود مسؤولين ليسوا على قدر المسؤولية، وكانت الفكرة تقديم شخصية الأب كرمز لتلك النوعية من المسؤولين.

وأضاف أن يوسف معاطي تعرض لظروف قاسية جدا بوفاة والدته التي كان متعلقا بها بشدة، ومن هنا ظهرت شخصية "ماما نونا" التي جسدتها الفنانة الراحلة كريمة مختار، ومن المشاهد التي أبكت الجمهور المشهد الذي تمثل فيه إحساس طفل ماتت أمه، لدرجة أن مصور المشهد بكى أمام أدائه.

واستعاد يحيى الفخراني الموسم الدرامي الرمضاني عام 2000، الذي شارك فيه بمسلسلين، وقال إنه فوجئ بقرار عرض "أوبرا عايدة" بالتزامن مع عرض "زيزينيا"، وكانت المشكلة أن الأول تم بيعه للدول العربية ويجب عرضه في مصر، وتم التوصل لفكرة هي عرضه في قناة أقل مشاهدة، لكن الجمهور تابع مسلسل "أوبرا عايدة" رغم وقت عرضه الصعب.

وروى يحيى الفخراني قصة مونولوج "اتلِهِ" الشهير من مسلسل "أوبرا عايدة"، موضحا أن زوجته الكاتبة لميس جابر هي التي نبهته لوجود المونولوج في محاكمة معروفة في التاريخ، وهو مونولوج قاله مكرم عبيد للقاضي في ذلك الوقت، فأضافه لدوره بعد استئذان المؤلف.

لا يفوتك: مفاجآت في "أسرار رشاقة الفنانات" .. أول شيء يدخل معدة منة شلبي؟ وصفة سمية الخشاب ونصيحة مي عز الدين

هاية مفاجئة ومطالبات بجزء ثاني... أبرز ردود الفعل على الحلقة الأخيرة من مسلسل "أنا وهي"

أعلى 5 اعمال مشاهدة في مصر عبر Netflix.. "أصحاب ولا أعز" في المقدمة وبطلة سعودية تنتزع الصدارة بهذا المسلسل

7 أفلام ولأسباب مختلفة ... أعمال تسببت في أزمات قبل "أصحاب ولا أعز"

غابي تقطع رأس إيرين.. الجمهور ينتفض لمسلسل "هجوم العمالقة".. تم حظره في الصين وما علاقته بـGame of Thrones؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل