المحتوى الرئيسى

سهم نهر الخير يصعد 169% في أول جلسة تداول له.. اليوم الثلاثاء - أموال الغد

01/26 04:45

صعد سهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعى والخدمات البيئية 169% خلال تعاملات أول جلسة تداول عليه، اليوم الثلاثاء، ليصل إلى مستوى سعري 0.37 جنيه، وذلك بدعم استقبال منصة البورصة له اليوم في اولى جلساته.

وجرى التداول منذ بداية الجلسة على نحو 60,95 مليون سهم، حققت سيولة قدرها 17,8 مليون جنيه ، من خلال تنفيذ 1,8 سهم.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، الوافد رقم 217 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، وهي شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية المصرية، كود KRDI.CA، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى244 شركة، وذلك بحضور عدد قيادات الشركة وفرق العمل التي اجتهدت لتنفيذ إجراءات القيد والتداول، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة ومسئولي شركة الريف المصري، وعدد من قيادات البورصة المصرية.

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن بدء التداول على أسهم شركة نهر الخير خطوة تساعد في زيادة تنويع القطاعات المكونة لسوق الأوراق المالية المصرية بما يتيح منتجات استثمارية متنوعة لمختلف أنواع المستثمرين، وخاصة في القطاع الزراعي الذي يعتبر من القطاعات الأساسية.

تابع الدكتور فريد، إن قطاع القيد والترويج بالبورصة عمل مع الشركة على مدار العاميين الماضيين لتعريفهم بمتطلبات رحلة القيد والتداول وكيفية الاستيفاء مع قواعد القيد، مؤكدا أن هذا الدور قد أخذت إدارة البورصة على عاتقها تبنيه وهو الترويج لجذب شركات جديدة للقيد والتداول لزيادة حجم السوق وتنويع قطاعاته.

«إيديتا» تعتزم استثمار 400 مليون جنيه لزيادة الطاقة الإنتاجية خلال العام الجاري 2022

البورصة تعلن موعد اكتتاب زيادة رأسمال مدينة نصر للإسكان إلى 1.87 مليار جنيه

قررت إدارة البورصة السماح ببدء التداول على الورقة المالية اعتبارا من اليوم الثلاثاء25 /1/2022 بسعر فتح (السعر المرجعي ) 10 قروش للسهم وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال تلك الجلسة فقط على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

وقال أحمد السيد العضو المنتدب لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية المصرية، إن شركته ستعمل من خلال تواجده في سوق الأوراق المالية المصري على اتخاذ كل ما يلزم نحو الوصول الى التمويل اللازم لاستكمال خطط العمل والتوسعات المستقبلية التي تمكن الشركة من النمو بشكل مستدام في عدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها.

تابع العضو المنتدب للشركة كل الشكر والتقدير لإدارة البورصة المصرية وخاصة إدارة القيد الترويج على مساندتهم ودعمهم الكامل للشركة لاستيفاء كافة متطلبات عملية القيد والتداول بسوق الأوراق المالية”، فالقيد والتداول بالبورصة ليس نهاية المطاف فهو خطوة رئيسية تدعم جهود الشركة للتوسع والنمو وتنفيذ خطط أعمالها.

أضاف أن شركته تعمل في عدد من القطاعات أهمها، استصلاح و تجهيز الأراضي بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة للاستزراع، استزراع الأراضي المستصلحة (في حدود خمسة عشر الف فدان )، بشرط أن تكون الأراضي مخصصة لأغراض الاستصلاح و الاستزراع، وان تستخدم طرق الري الحديثة و ليس الري بطريق الغمر فيما عدا المناطق الصادر بها قرار رئيس الوزراء رقم 350 لسنة 2007 ومراعاة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 356 لسنة 2008، وكذلك تربية جميع أنواع الحيوانات سواء كان ذلك لإنتاج السلالات أو الألبان أو التسمين أو اللحوم، وتربية جميع أنواع الدواجن والطيور سواء كان ذلك لإنتاج السلالات أو التفريخ أو انتاج البيض أو التسمين أو اللحوم، مع العمل على تقديم خدمات النظافة وتجميع القمامة (دون تدويرها) مع التزام الشركة بإفراد حسابات مستقلة ومركز مالي مستقل لكل نشاط على حدة مع مراعاه أحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة.

أدرجت إدارة البورصة المصرية الشركة بتاريخ 29/12/2021، والذي تأسست عام 2011، برأسمال مصدر ومدفوع قيمته 200 مليون جنيه بقيمه اسميه للسهم 10 قروش وعدد أسهم 2 مليار سهم، بعدد مساهمين، حيث يصل عدد المساهمين عند القيد 466 مساهمين، ونسبة تداول حر عند القيد 61.47%، مدرجة بقطاع خدمات ومنتجات صناعية وسيارات، حيث تصل القيمة السوقية للشركة مع أول يوم تداول 500 مليون جنيه، وذلك باحتساب القيمة العادلة للسهم عند 25 قرش.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه في مصر

Next Post

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه في مصر

أهم الأخبار

أسعار النفط تصعد أكثر من 2% عند تسوية تعاملات الثلاثاء…

«تيدا مصر» تتفاوض مع 20 شركة صينية للاستثمار بمحور قناة…

صندوق النقد الدولى يرفع توقعاته لنمو الإقتصاد المصرى إلى…

«هيونداي روتم» الكورية تعرض على وزارة النقل تدبير قرض بقيمة…

«الرقابة المالية» تعفي المواطنين راغبي اقتناء الوحدات…

هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس شركة فاروس للتمويل…

رئيس الوزراء: مصر تتطلع إلى استئناف مفاوضات سد النهضة في…

مصر تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز قبل…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في نهاية تعاملات البنوك…

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل