المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال:  عرض 12 ألف منتج على كتالوج جسور.. وتنفيذ أولى الصفقات التصديرية مارس المقبل - أموال الغد

01/26 04:45

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن تخطي عدد الشركات المسجلة في الكتالوج الإلكتروني لشركة جسور ” النصر للتصدير والاستيراد سابقًا” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري،  عن 1000 شركة بنحو 12 ألف منتج صناعي.

وكانت الشركة قد اطلقت الكتالوج الإلكتروني في يونيو 2021 لتسويق وترويج المنتجات المصرية من القطاعات الواعدة لدى كافة الأسواق العالمية، لتحقيق أسلوب ترويجي فعال يساهم فى زيادة الصادرات المصرية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية وفقا لأحدث المعايير الدولية،  حيث يتم إتاحة التسجيل على الكتالوج مجانًا للمنتجات المصرية ومدخلات انتاجها، وتسهيل نفاذية منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى الأسواق الدولية.

وتوقع في تصريحات صحفية على هامش توقيع شركة جسور اتفاقيات مع مقدمي الخدمات اللوجيستية والبنكية والتأمينية، تنفيذ أول صفقة تصدير في مشروع جسور بداية شهر مارس المقبل.

«قطاع الأعمال» تبحث رفع الحد الأدنى لتعويضات عمال «المصرية للملاحة»

«جسور» توقع 10 اتفاقيات تعاون مع مقدمي الخدمات اللوجستية والمالية والتأمينية

وأشار توفيق إلى أنه سيبدأ العمل في أول 5 مراكز خارجية لمشروع جسور نهاية فبراير المقبل، في دول الصين والإمارات العربية المتحدة والكاميرون وغانا وفرنسا.

وتعد الفروع الخمسة المرحلة الأولى من 16 فرعًا حول العالم باستخدام منصتها الإلكترونية بنظام B2B  (معاملات الشركات)، حيث استعان بمديرين للفروع من المواطنين أو المقيمين بهذه الدول.

وأضاف أن كل فرع سيكون مركزا إقليميا لعدة دول حوله، وسيكون دور الشركة “جسور” وساطة بين العارضين من المصدرين المصريين والمستوردين في الدول الـ 40 المستهدفة.

ويستهدف مشروع جسور صغار المنتجين ممن يمكنهم التصدير ولا يتمكنوا من الترويج لمنتجاتهم، وهو ما سيوفره لهم “جسور” وسيكون ذلك في دول في أوروبا كفرنسا وألمانيا وروسيا، والإمارات والهند والصين وماليزيا، و7 فروع في أفريقيا بينهم المغرب وجنوب أفريقيا والسودان.

ولفت توفيق إلى إن شركة جسور توفر تمويلات من خلال الشراكة مع البنك الأهلي لأصحاب المشروعات الراغبة في التوسعات من أجل التصدير، أو تمويل الإنتاج لتوريد صفقات تم توقيعها، وتمويل المستورد الذي يحتاج لتسهيلات،

وتتضمن الخدمات حزمة متكاملة من الخدمات اللوجيستية التي توفرها الشركة لقطاع التصدير ولخدمة المصدر المصرى والتى تبدأ من خدمات النقل البرى للصادرات مـن بـاب الـمصنع إلى مواني التصدير مرورا بخدمات الشحن البحرى والجوى شاملة الفحص و التخليص الجمركى، بالإضافة إلى خدمات تجميع البضائع والتخزين والخدمات المالية وخدمات التأمين بالمشاركة مع مختلف الكيانات والمؤسسات المالية ذات الصلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

بلومبرج: أسواق الأسهم العالمية خسرت 3 تريليونات دولار خلال تعاملات الإثنين

Next Post

الملا يرأس اجتماع اللجنة العليا لإطلاق مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ايجبس 2022

أهم الأخبار

أسعار النفط تصعد أكثر من 2% عند تسوية تعاملات الثلاثاء…

«تيدا مصر» تتفاوض مع 20 شركة صينية للاستثمار بمحور قناة…

صندوق النقد الدولى يرفع توقعاته لنمو الإقتصاد المصرى إلى…

«هيونداي روتم» الكورية تعرض على وزارة النقل تدبير قرض بقيمة…

«الرقابة المالية» تعفي المواطنين راغبي اقتناء الوحدات…

هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس شركة فاروس للتمويل…

رئيس الوزراء: مصر تتطلع إلى استئناف مفاوضات سد النهضة في…

مصر تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز قبل…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في نهاية تعاملات البنوك…

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الثلاثاء 25-1-2022 مقابل الجنيه…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في نهاية…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل