المحتوى الرئيسى

نقابة أطباء مصر توقع بروتوكول تعاون للتدريب مع هيئة المستشفيات التعليمية

01/26 03:01

تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئه و نقابه اطباء مصر للتنسيق وتصميم وإطلاق البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه المختلفه بتنفيذ واشراف مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئه ، قام بتوقيع البروتوكول الدكتور حسين خيري أمين عام نقابه الاطباء وأ. د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة وحضر التوقيع من الهيئة أ. د. وائل الدرندلى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، وأ. د. أحمد هيبة مدير مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة ، ومن النقابة أ.د رانيا العيسوى وكيل النقابة و د. أيمن سالم أمين عام الأطباء و د. ابراهيم الزيات ود. خالد أمين أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء.

صرح الأستاذ الدكتور محمد فوزي السودة ، رئيس الهيئه بأن هذا البروتوكول يعتبر نتيجه تعاون مستمر ومثمر بين الهيئة و نقابة الأطباء ممتد لفتره طويله في إعداد البرامج التدريبيه والدبلومات المهنيه المختلفه التى ينظمها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة والتى تم اعتمادها من النقابة ، ويعد تأكيدا لثقه النقابة ومجلسها فى البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه التي تنفذها الهيئة ، حيث تم الإتفاق على أن يقوم المركز بتصميم وإطلاق البرامج التدريبية والدبلومات المهنيه لمن يرغب في التدريب من أعضاء نقابه الأطباء ، وذلك تحت اشراف كوادر الهيئه العلميين بوحداتنا المختلفه ، وطبقا لهذا البرتوكول تعد الهيئه هي جهة منوط بها تنفيذ البرامج التدريبيه التى تقدم لأعضاء النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعيه فى كافه انحاء الجمهوريه.

وأضاف بأن وهذه أول مرة نتعاون مع النقابة بشكل ممنهج ومؤسسي، ونتمني ان نصبح الذراع التعليمي للنقابة مثل ما نحن الذراع التعليمي لوزارة الصحة المصرية ، ونتمني أن نساعد النقابة في رفع المستوى العلمي والاكلينيكي للأطباء والمهنة بشكل عام ، وخاصة أن التدريب المهني أصبح هو الأساس في الممارسة الطبية ومنح المزايا الاكلينيكية للأطباء في جميع المحافظات المصرية وليست القاهرة فقط، كما يسعدنا متابعة النقابة للعمل

وأفاد بأن مركز تدريب الامانه الفنيه بالهيئه تم تدشينه عام 2016 ، ويقدم العديد من البرامج التدريبيه المتنوعه التي حظت بثقه المتدربين من داخل الهيئه وخارجها ، لما لمسه المتدربون من اهتمام بجوده المحتوى التعليمي والتدريبي والذي يقدم على أيدي نخبه من الأساتذة المتخصصين في مختلف التخصصات والمجالات الطبيه ، بالإضافة الى إتاحة المساعدات التدريبيه وأجهزة المحاكاه ضمانا لتدريب عملي متفرد ، ونتيجه لذلك حصل المركز على اعتماد العديد من الجهات العلميه وكان آخرها الجمعيه الامريكيه للانعاش القلبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل