المحتوى الرئيسى

رسمياً.. تعطيل العمل بالمصالح الحكومية والمدارس غدًا لسوء الطقس في هذه المحافظة - الناس.نت .. وراء كل حجر قصة

01/26 00:00

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تقرر تعطيل العمل بالمصالح الحكومية والمدارس غداً الأربعاء الموافق 26 يناير 2022

ويستثني من ذلك الصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسؤلين عنها وكذلك المرافق الحيوية، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس.

واضاف المحافظ أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لإتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.

يُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم، على إنتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الإمتحانات.

هذا بالإضافة إلى أنه أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات ، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.

انتشرت العديد من الأنباء حول تعطيل الدراسة في محافظة القاهرة غدا، ومن جانبه كشف محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أنه لا يوجد تعطيل غداً بالمدارس، مشدداً على استمرار ماراثون الامتحانات بكافة مدارس العاصمة.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا الأربعاء أبرد يوم في الشتاء حتى الآن، مشيرة إلى أنه بالرغم من انخفاض الحرارة على مدار العشر أيام الماضية، إلا أن غدًا يشهد المزيد في الانخفاض

من ناحية أخرى أعلنت محافظة القليوبية، انتظام الدراسة بجميع مدارس، دون وجود أي تعطيل للعملية التعليمية، حتى الوقت الحالي، فيما كلف اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الإستعداد القصوي لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة، وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتى قد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً .

وشدد المحافظ على رفع درجة إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر

مؤكداً على تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ، وشدد على رفع درجة الإستعداد والتأهب منذ الان وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل