المحتوى الرئيسى

مزود بالإنترنت.. وزير قطاع الأعمال: ندرس مقترحًا لتصنيع «توك توك» كهربائي

01/26 01:12

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تتعاون مع شركة كورية لتطوير الميني باص الذي يحمل ما بين 12 إلى 15 راكبًا، مشيرًا إلى توقيع مذكرة اتفاق بشأن الأمر مع الشركة.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، أن الشركة الكورية قدمت تصورًا لـ«توك توك» كهربائي، موضحًا أن ميزاته تشمل تقليل استخدام الوقود والقدرة على تتبع المركبة؛ لأنه متصل بالإنترنت.

وأشار إلى أن الوزارة وعدت الشركة بتقديم عرض مشترك بشأن «التوك توك» الكهربائي على الحكومة، وخاصة أنها اتخذت قرارًا بوقف استيراد مكونات تلك المركبات، لافتًا إلى أن الحكومة تتخذ القرار الذي ترغب فيه بعد العرض.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن الطرح مع الشركة الكورية لا يقدم بديلًا عن التوك التوك، معقبًا: «مركبة توك توك كهربائي وليس بديلًا عنها، سنحاول إقناع الحكومة ولو اقتنعت بالمسببات نمضي قدمًا في المركبة وليس تقديم بديلًا عنها».

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية عدد من الوزراء، لإعداد دراسة عن توفير مزيد من البدائل المناسبة لـ«التوك توك» من خلال طرح أكثر من بديل في السوق المحلية، يعمل بالكهرباء أو الغاز الطبيعي أو البنزين والغاز معا، ويترك للمستخدم اختيار ما يناسبه من ناحية المواصفات والسعر.

كما قررت الحكومة دراسة المقترح المقدم من شركة ميونج شين الكورية عن التوك توك الكهربائي e - toktok مع استئناف الحوار مع إحدى الشركات الخاصة للسيارات، للوصول إلى نتائج محددة سواء بالتوصل لاتفاق مناسب ومتوازن أو رفض الفكرة وإخطار المستثمر بذلك.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل