المحتوى الرئيسى

خطة الضابط المزيف تمت بنجاح| كيف سُرق نصف مليون جنيه من تاجري كرداسة؟

01/26 00:05

مساء الأربعاء الماضي، عقب مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة في الكاميرون، كان تاجري مشاتل على موعد مع جريمة سرقة بطلها "عديل أحدهما"، بمركز كرداسة، شمال الجيزة.

في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كان يجلس "محمد ومحمود" تاجري مشاتل، رفقة والدتهما العجوز، وزوجاتهما، داخل منزلهم بمركز كرداسة، بعد قضاء يوم شاق، إذ تفاجأوا بشخص يطرق باب مسكنهم ولدى فتح العجوز له، تفاجأت بـ 8 أشخاص يخبروها بأنهم رجال شرطة "فين عيالك يا حاجة إحنا مباحث".

دلف الـ 8 أشخاص إلى المنزل، ممسكا أحدهم بيده جهاز لاسلكي منتحلا صفة ضابط مباحث، وبمقابلة نجليها أُخبر نجلها "أنت روحت المنوفية إمبارح.. وتعرف واحد اسمه هيثم"، ولدى ارتباكه استكمل حديته "إحنا مراقبينك بقالنا فترة".

توجه منتحلو صفة رجال الشرطة إلى غرف المسكن لتفتيشها، حتى عثروا على حقيبة بداخلها نحو نصف مليون جنيه، ليحملها أحدهم، ثم يخبر الضابط المزيف بعثوره على الحقيبة "تمام يا باشا"، دون رؤيته من قِبل سكان المنزل.

طلب الضابط من باقي الأفراد اصطحاب تاجري المشاتل، إلى قسم الشرطة وأخذ هواتفهم المحمولة "هاتوا العيال دي غموا عنيهم وكتفوهم"، ليستقلوا سيارة ميكروباص دون لوحات معدنية.

توقف قائد السيارة الميكروباص بمنتصف الطريق، وتحديدا بالطريق الأبيض، وأعطى الضابط الهواتف المحمولة لأحد التاجرين "خد التليفونات دي وانزلوا.. إحنا بكره هنكلمك"، وبعودة الشقيقين إلى منزلهما اكتشفوا بسرقة حقيبة الأموال "فين الفلوس اللي كنا هنشتري بيها الأرض بكره"، ليتوجه أحدهما إلى مركز شرطة كرداسة لتحرير محضرا.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة إخطارًا من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر بورود إشارة من الرائد معتصم رزق رئيس مباحث مركز كرداسة بتلقيه بلاغ من تاجرين بأن قوة أمنية اصطحبتهما عنوة داخل ميكروباص وتركتهما بالطريق الأبيض واكتشافهما اختفاء حقيبة بداخلها نصف مليون جنيه بعد عودتهما.

كلف اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث تركزت خطته على فحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط الواقعة وخطوط السير المحتملة لمرتكبي الواقعة فضلا عن مناقشة مقدمي البلاغ لتحديد أوصاف المتهمين.

في أقل من 72 ساعة، توصلت تحريات العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث شمال أكتوبر إلى أن العقل المدبر للواقعة "عديل" أحد التاجرين بالاتفاق مع 10 آخرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل