المحتوى الرئيسى

رواد فضاء يكشفون تفاصيل ممارسة التمارين الرياضية فى الفضاء - اليوم السابع

01/25 23:30

تُظهر لقطات جديدة رائد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) يوضح كيفية استخدام جهاز المشي فوق مسافة 250 ميلاً عن كوكبنا، حيث يمكن رؤية ماتياس مورير، رائد الفضاء الألماني في وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، مثبتًا على حزام لمحاكاة تجربة الركض على الأرض.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتم توصيل جهاز المشي نفسه، المسمى T2، بالجدار في وحدة Node 3، والمعروفة أيضًا باسم Tranquility، وهى أحد الوحدات النمطية التي تشكل ISS.

يحصل رواد الفضاء الذين يعيشون ويعملون بمحطة الفضاء الدولية على تمرين لمدة ساعتين تقريبًا في اليوم، وذلك ستة أيام في الأسبوع، للبقاء لائقين وصحيين في المدار.

تمارين الفضاء

يساعد هذا على مواجهة فقدان العضلات والعظام الناجم عن الحياة في الجاذبية الصغرى، والذي يمكن أن يؤدي إلى ظروف صحية طويلة الأمد لرواد الفضاء عند عودتهم إلى الأرض.

تشكل تأثيرات نقص الجاذبية على جسم الإنسان عقبة كبيرة أمام مهمات استكشاف الفضاء المستقبلية، بما في ذلك الرحلات المأهولة المخطط لها إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الحالي، والتي قد تستغرق ثلاث سنوات من حياة رائد الفضاء.

وكانت أطلقت وكالة ناسا Crew 3، الطاقم الثالث التشغيلي لناسا و SpaceX إلى محطة الفضاء الدولية، حيث نجح الطاقم، المكون من مورير مع رواد فضاء ناسا توماس مارشبورن وراجا شاري وكايلا بارون، في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية بعد يوم تقريبًا من الإطلاق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل