المحتوى الرئيسى

رئيس بوروندى يؤكد تقديره للرئيس السيسى وجهوده للحفاظ على الحقوق الإفريقية

01/25 22:46

شدد الرئيس البوروندى إيفارست ندايشيمى، على اعتزازه وتقديره الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسى وجهوده المخلصة والملموسة للحفاظ على كافة الحقوق الإفريقية فى مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس البوروندى للسفير ياسر العطوي، سفير مصر لدى بوروندي، حيث بحث اللقاء سُبُل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات.

وذكرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس البوروندى أعرب عن تقديره للرئيس السيسى لدعم سيادته المُقدر والمشهود للشعب البوروندى وخطط الدولة البوروندية الحالية للتنمية والنمو فى مختلف المجالات.

واستعرض السفير المصري، خلال اللقاء، الدور المصرى الهام والحيوى على صعيد القارة الإفريقية، فضلاً عن التحرك المصرى المتواصل فى مختلف دوائر وفعاليات الاتحاد الإفريقى لتحقيق التقارب والحفاظ على المصالح الإفريقية، وفى ظل المكانة المشهودة التى تتبوأها مصر إفريقياً ودولياً، وبما يحقق طموحات وآمال الشعوب الإفريقية فى الرخاء والتقدم والاستقرار.

كما تطرق السفير ياسر العطوى إلى الجهود المصرية المتواصلة لمساندة خطط الرئيس البوروندى التنموية والاقتصادية والإصلاحية، فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم الدعم الكامل لدولة بوروندى الشقيقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل