المحتوى الرئيسى

مجلس الشيوخ يستجيب لـ مستقبل وطن.. ويحيل مصطفى سلمان للجنة القيم

01/25 22:21

قال المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، إن هيئة مكتب مجلس الشيوخ قررت إحالة عضو المجلس مصطفى محمد سالمان إلى لجنة القيم للتحقيق معه فيما نُسب إليه من وقائع.

وأوضح في بيان صحفي أن القرار جاء إعمالاً للمادتين ٣١ و ٣٢ من اللائحة الداخلية واللتين أجازتا لمكتب المجلس إحالة العضو للجنة القيم في حال ارتكابه مخالفات تُشكل ‏خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو ‏الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية.

جاء ذلك بعد قرار حزب مستقبل وطن بفصله من عضوية الخزب لاتهامه بالتعدي بالضرب على سيدة وزوج ابنتها، ومخاطبة الحزب للمجلس لإحالته للجنة القيم.

وأكد عتمان أن مجلس الشيوخ يعلن رفضه التام لأية تجاوزات تَصدُر عن أي من أعضائه تُمثل خروجاً عن القانون أو انتهاكا لقيم ومبادئ المُجتمع المصرى، كما شدد على عدم توانى المجلس نحو المُبادأة بالمُحاسبة لائحياً داخل المجلس تجاه أي من المُخالفات آنفة الذكر .

وأضتف البيان أن قرار هيئة مكتب مجلس الشيوخ جاء عقب تلقى قرار من حزب مستقبل وطن بفصل العضو مصطفى محمد سالمان حسن نهائيا من عضوية الحزب والمُطالبة بإحالته للجنة القيم لإرتكابه وقائع تمثل خروجاً عن المألوف بأوساط المجتمع وغير مقبولة بأي صورة وتحت أي مُبرر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل