المحتوى الرئيسى

خاص| استقالة مستشارة الوزيرة نفين القباج للمسؤولية الاجتماعية.. «والأمين كلمة السر»

01/25 22:18

تقدمت الدكتورة رندا رزق، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي، للمسؤولية الاجتماعية والدعم الفنى، باستقالتها من منصبها، وأوضح مصدر مسؤول فى الوزارة أن الوزيرة نفين القباج قبلت الاستقالة، بتاريخ 22 يناير 2022، مشيرًا في تصريحات لـ«المدار» إلى أنه تم تعيين الدكتور محمد حلمي، بدلًا من رزق.

أوضح المصدر أن استقالة رزق جاءت بعد تغييرات جذرية فى الوزارة، ما بين انتداب ونقل وإيقاف عن العمل على خلفية قضية التحرش المتورط فيها رجل الأعمال محمد الأمين بـ4 فتيات قصر كن يقمن في «دار الأيدي الأمينة» التي يترأس مجلس إدارتها.

لفت المصدر إلى أن سبب استقالة رندا رزق، وجود ما اعتبرته مخالفات مالية، لم يتم البت فيها.

وخلال وقت سابق، أصدرت وزيرة التضامن، نيفين القباج 8 قرارات ما بين «نقل وإيقاف وانتداب» لقيادات كبيرة فى ديوان عام الوزارة، على خلفية قضية الأمين.

كان قاضي معارضات محكمة جنح التجمع الخامس، جدد حبس المتهم محمد الأمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الإتجار في البشر، خلال الأسبوع الجاري.

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم محمد الأمين، احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار فى البشر بالتعامل فى أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجنى عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببنى سويف، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل