المحتوى الرئيسى

سلاح التلميذ يشارك فى معرض الكتاب بالسلاسل الكاملة لروايات مصرية للجي

01/25 22:05

أعلن مصطفى حمدى رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للطبع والنشر والتوزيع ( سلاح التلميذ )، إحدى أقدم و أعرق دور النشر المصرية في الوطن العربي،فى تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عن مشاركة الشركة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة ٥٣ خلال الفترة من 27 يناير حتى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية .

وأشار حمدى أن الشركة توفر منتاجاتها من كتب سلاح التلميذ للمرحلة الإبتدائية للترم الثانى  للعام الدراسى الحالى  والمتميز في مجال تطور الشرح و التبسيط و التحليل الدراسي.

وأضاف حمدى أن مفاجأة الجناح الثقافى للشركة الذى يمتلك إرث ثقافي نفيث و أكبر مكتبة أدبية ثقافية علمية تضم ألآف الكتب و العناوين لأشهر الأدباء و المفكرين و الروائيين في الوطن العربي تحمل كلها إسما واحدا .. “روايات مصرية للجيب” والتى سيتم توفيرها  بالمعرض هذا العام و التي تُعد من أشهر سلاسل الروايات في مصر والعالم العربي لدى القراء الشباب.

حيث بدأ إصدارها بروايات الكاتب المعروف الدكتور نبيل فاروق في ..سلسلة رجل المستحيل..والتى تعتبر أول روايات متخصصة في فن  الحركة و الجاسوسية و عالم المخابرات.

سلسلة ملف المستقبل التي تحمل طابع الخيال العلمي و تنبؤات و نبوءات عن التطور العلمي و التكنولوجي في جميع المجالات العلمية و التي تحقق الجانب الأكبر منها بالفعل.

سلسلة ما وراء الطبيعة.. روايات مصرية الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق بالسلسلة الأشهر في العالم العربي .. وتعد أول سلسلة عربية متخصصة في أدب الرعب و الميتافيزيقا و التي تحولت بنفس العنوان فيما بعد إلي أول عمل عربي علي منصة نيتفلكس العالمية.

سلسلة سفاري .. التي تميزت بغزارة المعلومات الطبية المتخصصة عن طب المناطق الحارة و الأوبئة و الفيروسات المعروفة و الغير المعروفة و المنتشرة بغزارة في أدغال القارة السمراء.

سلسلة فانتازيا ..والتي من اسمها تعبر عن الخيال المطلق الممزوج بحقب و أحداث و شخصيات تاريخية من أول التاريخ اليوناني القديم إلي التاريخ الحديث مدعومة بكل المعلومات و المراجع التاريخية الموثقة.

إصدارات  مثل:- “فلاش” و “كوكتيل 2000” و “سلة الروايات” و “زهور”  و”المكتب رقم 19 ” و “روايات عالمية” و “حرب الجواسيس” و “المكتب رقم 17” و العديد من السلاسل و الإصدارات.

هذا بالإضافة إلي العديد من الإصدارات الأدبية المتخصصة لمجموعة من الأدباء و العلماء في شتي المجالات.

وحازت هذه السلاسل على شهرة غير مسبوقة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج حتى تحول أبطالها إلى أساطير حقيقية, ولقد أثرت هذه الروايات عالم الكتابة بشكل غير مسبوق وملأت فراغا كبيرا في الأدب العربي وقع بين قصص الأطفال والروايات الأدبية الكلاسيكية، ونشأ جيل كامل استقى معلوماته وثقافته المعاصرة من هذه السلاسل. إن هذا المشروع سيظل دائما الأول من نوعه في تاريخ الأدب وعالم النشر لما حققه من نجاح وانتشار لم تشهده أي إصدارات أخرى ولما تركه من أثر باق وممتد تتوارثه الأجيال.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة العربية الحديثة للطابعة والنشر تأسست عام 1960 بهدف نشر الوعي و الثقافة و الأدب و إستكمال رحلة الحضارة المصرية القديمة في جميع التخصصات الأدبية و التعليمية و التاريخية.

و قد قدمت الشركة العربية الحديثة الكثير و الكثير علي مدار ستة عقود في خدمة الحياة الثقافية و التعليمية و رفع مستوي الوعي و الفكر لدي كل طالب علم أو قارئ عربي في جميع شرائح المجتمع المختلفة و ساهمت مساهمات فعالة في إثراء المكتبة العربية بكل ما هو متنوع و مختلف و نفيس و قيم و غير مقتبس من الروايات و الأدبيات و المؤلفات إلي أن أصبحت شريك أساسي في التنمية الثقافية و التعليمية في مصر و الوطن العربي.

و قد حققت الشركة العربية الحديثة نموا و تطورا كبيرا في مجال الطباعة و النشر خلال تاريخها الممتد لأكثر من ستون عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل