المحتوى الرئيسى

الكركم يساعد في انقاص الوزن

01/25 21:35

الكركم غني بالفيتامينات المفيدة للجسم مما يدخل كمكون في وصفات رائعه تناقلتها الأجيال علي مر العصور لمعالجة العديد من المشاكل الصحية فهو فعال في انقاص الوزن دون أى اثار جانبية

الكركم من التوابل الصفراء الفعالة والمستخدمة بشكل شائع في المأكولات في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن دون أي آثار جانبية،

يحتوي الكركم على مادة البوليفينول والكركمين التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسمنة. تساعد خاصية الكركمين هذه على قمع التهاب الأنسجة الدهنية البيضاء. يمنع الكركمين أيضاً تكاثر الخلايا الدهنية، ويعزز إفراز الأديبونكتين، وهو عامل مضاد للالتهابات تفرزه الخلايا الدهنية.

الطريقة الأخرى التي يساعد بها الكركم على إنقاص الوزن هي تنظيم مستويات السكر، ومنع مقاومة الإنسولين. نتيجة لذلك، لا يتم الاحتفاظ بالدهون الزائدة في جسمك. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة معرضون للإصابة بمرض السكري، فيمكنهم تناول الكركم الذي سيحميهم من الإصابة بمرض السكري.

لقد لوحظ أن الاستهلاك المنتظم للكركم يزيد من الصفراء الموجودة في المعدة. الصفراء عبارة عن عصير هضمي يساعد في استحلاب الدهون وبالتالي التمثيل الغذائي لها. لذلك فهذه طريقة أخرى يكون فيها الكركم فعالاً في إنقاص الوزن.

كيفية استخدام الكركم لتخفيف الوزن؟

1.شاي الكركم والقرفة للتنحيف

ملعقة صغيرة معجون كركم طازج

نصف ملعقة صغيرة مسحوق قرفة

ملعقة صغيرة معجون أوراق نعناع طازجة

نسكب كوباً من الماء في قدر، ويُضاف مسحوق القرفة، ونغلي الماء حتى ينخفض إلى النصف ويتم صبه في كوب حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة ونضيف الكركم والنعناع ثم يتم شربه.

نصف ملعقة صغيرة مسحوق قرفة

ملعقة صغيرة معجون أوراق نعناع طازجة

سخني كوب من الحليب خالي الدسم على نار متوسطة لمدة 6-7 دقائق وصبي الحليب في كوب، وأضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

تساعد القرفة على تحسين حساسية الإنسولين، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية، بينما أوراق النعناع لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في علاج الحساسية والبرد. كما أنه يدعم الجهاز الهضمي، ويعالج متلازمة القولون العصبي، ويساعد على تسكين الآلام.

نصف ملعقة صغيرة مسحوق الزنجبيل

صبى كوباً من الماء في قدر وأضيفي نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من الكركم حتى الغليان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل