المحتوى الرئيسى

فوائد الكاكاو في تعزيز صحة القلب والشرايين

01/25 21:35

يعد الكاكاو من أحد أكثر النباتات غنى بمضادات الاكسدة القوية المعروفة باسم الفلافونويد، ويهتم الكثيرون بمشروب الكاكاوله دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين وخفض مستويات الكولسترول في الدم ، اليكم فوائد الكاكاو خلال السطور التالية..

- تصلب الشرايين قد يكون أحد المراحل المبكرة لتطور أمراض القلب والاوعية الدموية التي تشمل العديد من الاضطرابات . والذي يحدث نتيجة تراكم الكولسترول على جدران الشرايين الداخلية مما يحد من تدفق الدم في الشرايين ، فيؤدي الى رفع ضغط الدم ، ويمكن أن يودي الى تشكل تجلطات دموية التي قد تعمل على اغلاق الشريان وبالتالي اعاقة وصول الدم الى أجهزة الجسم الحيوية ، كالقلب والدماغ ، مما قد ينتج عنه الاصابة بالأزمة القلبية أو السكتة الدماغية.

وتكمن فوائد الكاكاو في تعزيز صحة القلب والشرايين باحتوائه على مركبات الفلافونويد التي ذكرناها سابقا ، والتي تلعب دور وقائي مهم جدا، بعدة طرق تشمل: العمل على منع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الجسم عن طريق تحييد الجذور الحرة ، مما يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين ، وتقليل فرص تشكل الجلطات الدموية ، اذ انها تعمل عمل الاسبرين كمضاد للتجلط، يعمل الفلافونويد كمضاد للالتهاب بما فيها التهابات الاوعية الدموية، كما وله دور في عهد تنظيم انقباضات الاوعية الدموية في الجسم.

- فوائد الكاكاو في تعزيز صحة القلب والشرايين ، تتحدث الدراسات مؤخرا عن دور الفلافونويد الذي يحويه في مكافحة أمراض أخرى كالسرطانات ، كما وبينت بعض الابحاث مؤخرا دوره في تثبيط افراوز السوائل في الامعاء مما قد يكون له دور في تخفيف الاسهال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل