المحتوى الرئيسى

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

01/25 21:35

يعد مشروب كوب من الشاي قبل الذهاب إلى الفراش أصبح عاده صحية يلتزم بها العديد من الناس بسبب الشعبية الكبيره التى اكتسبها الشاى الأخضر غير السنين، اليكم فى التالية فوائد شرب الشاى الأخضر قبل النوم ..

-تعزيز جهاز المناعة

يساعد البوليفينول (Polyphenol) الموجود في الشاي الأخضر في علاج أمراض المناعة الذاتية، مثل: الصدفية، والتهاب المفاصل الروماتويدي، حيث أنه يعزز من وظيفة وأداء الجهاز المناعي.

-تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يعمل الشاي الأخضر على تقليل الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم مما يقلل بدوره من نسبة حدوث السكتات القلبية أو خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد أيضًا على التحكم بضغط الدم.

-تنظيم مستويات السكر في الدم

يعد من أبرز فوائد الشاي الأخضر قبل النوم أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وذلك لأنه يعمل على تحسين حساسية الجسم للأنسولين وتنظيم مستويات السكر .

يعاني البعض من مشكلات متعلقة بالنوم، مثل الأرق، فيساعد الشاي الأخضر على تحسين جودة النوم وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية، مثل: الثيانين (L-theanine)

والذي يساعد على الاسترخاء والتقليل من القلق وبالتالي يحسن من نوعية النوم.

تساعد نسبة الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر على تحسين الحالة المزاجية، ومكافحة أعراض الاكتئاب والشعور بالسعادة والاسترخاء.

يمكن للشاي الأخضر التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، مثل: البروستاتا، والبنكرياس، والمثانة، والمعدة، والقولون، والثدي، وسرطان الكبد.

حيث أنه يحتوي على مضادات أكسدة لها تأثير وقائي، ومن أبرز مضادات الأكسدة: الفلافونويد (Flavonoid) والفلافانول (Flavanols).

تساعد مضادات الأكسدة، مثل: مركبات الكاتشين (Catechin) في الحفاظ على قوة الدماغ حيث أنه يعزز الوظائف المعرفية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة، مثل: مرض الزهايمر، وباركنسون، ويحمي الخلايا العصبية ويساعد أيضًا على تقوية الذاكرة.

يعد من فوائد الشاي الأخضر قبل النوم أنه يساعد على زيادة معدل عمليات الأيض وتحسين التمثيل الغذائي، فيجعل الجسم أكثر صحة ويعمل أيضًا على تنظيم الهرمونات، وسكر الدم، وتعزيز حرق الدهون في الجسم مما يقلل من الشهية وبالتالي يساعد على فقدان الوزن الزائد.

-الحفاظ على نظافة الفم:

يعزز شرب الشاي الأخضر بانتظام من صحة الأسنان واللثة، وذلك عن طريق تحفيز استجابة الجسم الطبيعية للالتهابات أو البكتيريا التي تسببها أمراض اللثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل