المحتوى الرئيسى

فرنسا تتخطى نصف مليون إصابة بفيروس كورونا

01/25 21:26

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية وصول الإصابات بفيروس كورونا المستجد 501635 مصاباً بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين المنقضية ، ما تجاوز النصف مليون حالة ، وهو رقم قياسي في اعداد المصابين بالكوفيد منذ بداية الجائحة وحتى الآن .

وأفادت السلطات الصحية الفرنسية أن 3733 من بين 100 ألف حالة مصابين بفيروس كورونا المستجد ، وهي مؤشرات كبيرة يشهدها التراب الفرنسي في ظل انتشار المسحات والتحاليل المجانية ، ومع دخول تصريح المرور الصحي حيز التنفيذ .

وكانت المستشفيات في فرنسا قد سجلت ما يقرب من 400 حالة وفاة بسبب فيروس كوفيد 19 ، وذلك في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية ، في قفزة ملحوظة لأحدث موجة انتشار الفيروس .

ووفثاً فقًا للأرقام الصادرة عن السلطات الصحية ، تؤكد أرقام الرعاية الحرجة التي تستقبل المرضى الذين يعانون من أخطر أشكال المرض حدوث انخفاض.

وتعالج هذه الخدمات حاليًا 3776 شخصًا يوم أمس ، بينما عالجت 3760 مريضاً يوم الأحد الماضي ، وذلك في معدلات ثابتة ومتقاربة على مدار سبعة أيام .

وسجلت السلطات الصحية انخفاضاً في عدد حالات الدخول للمستشفيات ، حيث تم إدخال ١٧٨٤ مريضًا في الرعاية الحرجة على مدار أسبوع ، مقابل 1824 مريضاً يوم الأحد الماضي .

وبحسب تصريحات لوزير الصحة الفرنسي « أوليفييه فيران » يتم سحق موجة دلتا ، بينما تستمر موجة أوميكرون في التقدم ، مؤكداً أنه قد وصلت بالفعل في بعض الأماكن إلى الذروة كما هو الحال في منطقة « إيل دو فرانس ».

وأعلن " أوليفييه فيران " أن ٩ ملايين فرنسي لم يتلقوا جرعتهم المنشطة ، واصفاً أياهم بأنهم يخاطرون بفقدان تصريحهم في ١٥ فبراير القادم .

وكانت الحكومة الفرنسية قد استبدلتتصريح التطعيم ببطاقة الصحة يوم أمس الاثنين ٢٤ يناير ، وأصبح إلزاميًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا والذين يرغبون في الذهاب إلى مطعم أو ركوب القطار.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل