المحتوى الرئيسى

مسئولة بمجمع البحوث الإسلامية تطالب بتقديم بلاغات ضد "أصحاب.. ولا أعز" - E3lam.Com

01/25 21:42

سالي فراج البحوث الإسلامية

علقت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، على حالة الجدل المثارة حول فيلم “أصحاب.. ولا أعز”، وطالبت الغاضبين من الفيلم بتقديم ببلاغ للنائب العام ضده.

نشرت “شاهين” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتبت: “بمناسبة الفيلم الذي أحدث هذه الضجة، بدلا من أن تكتب اسم الفيلم هنا أو في أي مكان يُساهم في نشره وإشاعة الفاحشة، اكتبه في بلاغ للنائب العام يُساهم في منعه ومنع شبكة الفساد، وخلونا نقول للعالم المصريين أهم”.

أضافت: “عبارة (الفن مرآة المجتمع) تكون صحيحة إلى حد ما، عندما تكون المرآة سليمة ونقية وجيدة الصنع، فتعكس صورة صحيحة للمجتمع، ولكن عندما تكون المرآة مشروخة، وملوثة، ورديئة الصنع فستعكس صورة مشوهة للمجتمع، تنضح بما في المرآة من عيوب”.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” ويجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّاز عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل