المحتوى الرئيسى

إحالة 3 أصحاب شركات للجنايات في تهريب نصف مليون قرص «كبتاجون» إلى السعودية (تفاصيل) | المصري اليوم

01/25 20:08

قررت النيابة العامة في البحر الأحمر إحالة 3 من مهربي الأقراص المخدرة لمحكمة الجنايات بعد أن حاولوا تهريب مخدرات بقيمة بلغت 210 مليون جنيه في الجناية رقم 3805 جنايات قسم سفاجا والمقيدة برقم 979 لسنة 2031 كلى البحر الأحمر.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار وليد البيلي المحامي العام الأول لنيابات استئناف جنوب الصعيد قيام كل من المتهمين «تامر.م.م» هارب 47 سنة- صاحب مؤسسة استيراد وتصدير ومقيم فيصل- بولاق الدكرور- محافظة الجيزة و«أيمن. أ..- هارب» 48 سنة- مدير شركة تصدير مقيم بحي المقطم- محافظة القاهرة، و«جاد. ر..- هارب» 48 سنة- صاحب مؤسسة استيراد وتصدير مقيم المرج- محافظة القاهرة بعد أن شرعوا في تصدير جوهر مخدر «الامفيتامين» بغير ترخيص كتابى من الجهة الإدارية المختصة، وفور صدور أمر الإحالة تم إخطار مديرية أمن البحر الأحمرومصلحة الأمن العام بسرعة ضبطهم واحضارهم بالتنسيق مع مباحث مديريتي أمن القاهرة والجيزة.

رفعوا علم مصر وارتدوا الأزياء الفرعونية.. سائحون يشاركون في احتفالات اعياد الشرطة بفنادق الغردقة

بمشاركة 50 فنانًا من 15 دولة.. الغردقة تستضيف منتدى فنون شباب العالم غدًا

القنصلية الروسية تحذر السائحين القادمين والمغادرين للغردقة من حيازة الذحيرة والمقذوفات الفارغة

بدء أعمال تطوير حلقة الأسماك في الغردقة بتكلفة 25 مليون جنيه

وتبين من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار علاء فرج المحامي العام الأول لنيابات البحر الأحمر، وفيما شهد به الرائد الحسيني محمد حلمى رئيس فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع سفاجا بأن تحرياته السرية توصلت إلى قيام المتهمين الثلاثة بتكوين تشكيل عصابي بزعامة المتهم الأول لتصدير وتهريب الأقراص المخدرة لخارج البلاد، وأن المتهم الأول كان يتولى تمويل وشحن الأقراص المخدرة وتمويل المخازن وإبرام الاتفاقات، وأن المتهم الثالث كان يتولى الإشراف على وصول شحنة الأقراص المخدرة وتخزينها بمخزن الفيوم والإشراف على تحميلها على السيارة 19450 دبي، وأن المتهم الثاني كان يتولى الإشراف على وصول الشحنة سالمة لميناء سفاجا البحري والتواصل بين الشاهدين الخامس «محمد ع م»- مخلص جمركي بميناء سفاجا، والسادس «خالد م ع ا»- سائق، لمتابعة إنهاء اجراءات الجمارك ووصول الشحنة لإحدى الدول العربية المجاورة، وأن قصد المتهمين من ذلك هو تصدير وتهريب الأقراص المخدرة.

وكشفت تحقيقات نيابة سفاجا بالبحر الأحمر والخاصة بمحاولة تهريب أكثر من 526 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون إلى خارج البلاد عبر ميناء سفاجا البحري أن ثلاثة أشخاص أصحاب شركات ومؤسسات للاستيراد والتصدير- مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة «لهم معلومات جنائية» وراء محاولة تصدير رسالة إلى خارج البلاد داخل حاوية مشمولها المستندي ترمس- نعناع وقيامهم بالتلاعب في مستندات الرسالة بقصد تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وغير معلوم ماهيتها.

وتبين من المعلومات قيامهم بتصدير الشحنة من خلال إحدى مكاتب الاستيراد والتصدير- كائن بمحافظة الفيوم مملوك لأحد الأشخاص «محدد»، تم ضبطه، بالإضافة إلى قيامهم باستئجار مخزن غلال بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم، لتخزين الشحنة بداخل أجولة تحتوي على كمية من الغلال وقيامهم عقب ذلك باستغلال البطاقة الضريبية لصاحب المخزن في تصدير تلك الشحنة إلى إحدى الدول مقابل أجر مادي يحصل عليه، على أن يقوم أحد الأشخاص سائق «تم ضبطه» بنقل الشحنة من داخل المخزن المشار إليه إلى ميناء سفاجا البحري ومنها إلى الدولة المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الرسالة، أسفرت عن ضبط (526.500 قرص لعقار الكبتاجون المخدر) مخبأة داخل الرسالة «المشار إليها»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وممنوع حيازتها أو تصديرها أو إستيرادها أو تداولها طبقا لجداول قانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتضمنت المذكرة المشتركة المقدمة من إدارة جمرك الصادر وإدارة المباحث وإدارة مكافحة المخدرات بميناء سفاجا بالإشتباه في وجود أصناف مخالفة لم يتم الإقرار عنها ضمن مشمول البيان الجمركى رقم 15807 لسنة 2021 صادر نهائى بإسم شركة ت. ل والمحمل على السيارة رقم 19450 نقل عام الإمارات والصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن 440 شيكارة ترمس ونعناع بوزن طن مصدرة للسعودية.

وتم تشكيل لجنة بساحه الصادر برئاسة حسام محمد العشماوى مدير جمرك الصادر ومحمد أبوزيد مدير التعريفة ومحمود صلاح رئيس قسم التعريفة ورجب صالح ومحمود سيد سليم واحمد رضوان عبدالرحمن واحمد شعبان احمد. ومحمود نصر عبدالله وعلي عبدالحميد مأموري حركة الصادر، قامت بالمعاينة الفعلية فتبين وجود 40 شيكارة نعناع و400 شيكارة ترمس منها 10 شكائر بها 526 ألف و500 قرص من أقراص الكيبتاجون المخدرة بوزن 90 كيلو جرام داخل الشكائر بين حبات الترمس .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل