المحتوى الرئيسى

الأصدقاء والوسط الفني يساندون مني زكي وأحمد حلمي في أزمة "أصحاب ولا أعز"

01/25 20:03

مازال النجمان منى زكي وأحمد حلمي، متصدران تريندات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي أثار حالة كبيرة من الجدل خلال اليومين الماضيين بعد عرضه على منصة "نتفليكس" الشهيرة.

وحرص عدد من أصدقائهم من داخل الوسط الفني وخارجه على دعمهم في هذه الأزمة التي أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية الفنانين الذين ساندوا ودعموا مني زكي وزوجها أحمد حلمي..

وفي مقدمتهم الفنانة ياسمين عبد العزيز، صديقة عمرهم والتي نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"،  مجموعة من الصور التى تجمعها بمنى زكى وأحمد حلمي، كنوع من الدعم.

وعلقت الفنانة شيرين رضا، على أزمة فيلم "أصحاب ولا أعز"، وكتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "انتفضوا الأول للسرقة والغش وقلة الضمير والتحرش والتنمر واغتصاب الأهل لبعضها وانعدام الذمة والرشوة والعنف ضد الناس والحيوانات، وساعتها بس نقدر نصدق ان اتخدش حيائكم من فيلم علي منصة خاصة أجنبية باشتراك شهري انت مش مجبور عليه".

وساند جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين فى لبنان، مني زكي، وقال إن الوسط الفن اعتاد على حرية الرأي والإبداع في كلا من مصر ولبنان وينظرون إلى مصر على أنها هوليوود الشرق ويقدرون كل الفنانين المصريين لما يبذلوه من أعمال رائعة تفيد المجتمع ولا تؤذيه.

وأشاد جهاد الاطرش، نقيب الفنانين المحترفين فى لبنان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، بقدرات النجمة منى زكي قائلا: "منى زكى لا تستاهل إلا الخير لفنها وثقافتها الراقية والكم الهائل من الأعمال العظيمة التي قدمتها".

وجه الإعلامي محمود سعد، رسالة دعم للفنانة منى زكي، بعد الهجوم عليها، وكتب عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم "أنا أساند منى زكي.. ولما يكون عندكم استعداد تسمعوا هبقى أحكي ليه.. هو وسط الضجيج حد بيسمع حد؟".

وقالت النجمة اللبنانية إليسا، فى تغريدة لها عبر التويتر: "ليش عم نرجع لورا؟.. كانت أفلامنا فيها عرى وقبلات ومشاهد جنسية وكنا نتقبلها ونحضرها وما بيصير أزمات.. ليش عم نرجع لورا بدل ما نتقدم بمنطق التقبل والحرية؟ حاج نتخبا.. بالنهاية اللي مش موافق ما يحضر والمنصة منا إلزامية والفيلم متوفر لمن يريد وماعم ينفرض عا كل الناس.. وانا شخصيا كتير حبيتوا".

ومن جانبها، أضافت الفنانة كندة علوش عبر التويتر: "كل الشكر للدكتور أشرف زكي ونقابة المهن التمثيلية لوقوفها إلى جانب الفنانين ضد أى إعتداء لفظي أو إساءة من حق كل شخص أن يعجب بأى عمل فني أو يرفضه.. ومن حقه التعبير عن رفضه أو إستيائه من المضمون الفكرى او الفني للعمل.. ولكن دون الإساءة لصناع الفيلم بشكل شخصي باستخدام ألفاظ مسيئة ومهينة".

وأشارت الفنانة كارول سماحة عبر التويتر: "أعجبتني كثيرا النسخة العربية لفيلم أصحاب ولا أعز.. أداء رائع لجميع الممثلين السيناريو والإخراج متقن.. تحية خاصة للمبدعة مني زكي تعجبني دائما الأعمال الواقعية والتي تكشف المستور.. وتكسر التابوهات وتظهر الحقائق كما هي وأستمروا".

وقال الفنان أحمد فهمي: "الهجوم على الفيلم لم يقلل أو يزيد من قيمة مني زكي الفنية"، متعجبا من إنتقاد الجمهور للعمل ولمني زكي من منطلق أخلاقي.

ودافعت الفنانة سوسن بدر، عن الفنانة منى زكى، وكتبت عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام": "منى تاريخ فنى جميل صنعتيه من أول لحظة ظهرتى فيها بموهبتك الحقيقية وملامحك الجميلة وإيمانك بنفسك وفنك منى زكى.. الموهوبة المحترمة.. بحبك".

وقام المنتج محمد العدل بدعم خاص للفنانة منى زكي، حيث قام بتغيير صورته الشخصية عبر صفحته بموقع التواصل «فيس بوك»، وقام بوضع صورتها تقديرًا لها بعد الهجمة الكبيرة التي تعرضت لها.

ونشرت الفنانة منى زكي رسالة جديدة إلى جمهورها بعد الهجوم عليها بسبب مشاهدها في فيلم "أصحاب ولا أعز"، حيث لجأت إلى الدعاء لله ونشرت عبر خاصية القصص القصيرة “استوري” بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، دعاءً تمنت فيه ألا يجعلها الله ثقيلة على قلب أحد، وأن يبعدها عمن يتمنى بعدها ومن يؤذيها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل