المحتوى الرئيسى

نائب محافظ القاهرة توجه بسرعة إنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية

01/25 19:36

 عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا بمقر المنطقة الجنوبية، لمتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المحدد للأعمال.

حضر الاجتماع رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الطرق والتخطيط بالمنطقة.

وخلال الإجتماع تم مناقشة كافة البنود داخل الخطة مع عرض نسبة إنجاز كل حي على حدة ومناقشة العقبات التي تواجهها الأحياء اثناء اعمال التنفيذ على أرض الواقع من أجل تذليلها وتحقيق طفرة في مجال رفع كفاءة الشوارع والطرق والإنارة وأعمال الصيانة المستمرة والتي تمس المواطن بشكل مباشر، وذلك في إطار الحرص الدائم على تعظيم الاستفادة الكاملة من كافة بنود الخطة الاستثمارية.

وشددت نائب محافظ القاهرة على سرعة تنفيذ وإنجاز المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية ورفع معدلات الأداء وإلزام الشركات المنفذة بسرعة إنهاء الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد .

كما تخلل الاجتماع عرض شامل لأعمال المتابعة الميدانية لكافة أحياء المنطقة الجنوبية للتعرف على مستوى النظافة بكل حي، وحالة الإشغالات ومخالفات المقاهي والمحلات إلى جانب مخالفات البناء والموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية والرد على شكاوى المواطنين وأعمال التصالحات باعتبارها من المعايير الأساسية لتقييم كفاءة الأحياء .

 ووجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، حي دار السلام بضرورة الاسراع في تنفيذ الخطة من خلال إزالة كافة أنواع الإشغالات و التعديات على خط التنظيم لاستكمال أعمال الرصف بشارع الجسر البراني و جسر اللالاي إلى جانب استكمال أعمال الرصف في شارع المحجر .

كما تابعت أعمال الرصف الحالية بحي المعادي، ووجهت بضرورة الحصول على تصاريح المرور اللازمة للبدء في رصف شارع النادي لعمل التحويلات المرورية إلى جانب القيام بحملة نظافة مكثفة بنطاق الحي على أن تشمل شارع ٢٠٩ وشارع ٢٥٠ و بمحيط مخر السيل ورفع الإشغالات بشارع ٢٥٠ .

وأكدت نائب محافظ القاهرة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية مع المرافق لاستكمال أعمال الرصف بشارع عبد الكريم بحي الخليفة وتوفير مسارات بديلة لمد الكابلات الكهربائية قبل البدء في الأعمال .

ووجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، حي السيدة زينب بتكثيف حملات الإشغالات أمام محطة مترو سعد زغلول وأمام مستشفى الصدرية مع رصد مخالفات المقاهي وعمل المحاضر اللازمة للمخالفات مع غلقها وقطع المرافق في حالة تكرار الشكاوى إلى جانب تكثيف أعمال النظافة بشارع السكة الحديد وشارع معهد أمناء الشرطة بجوار مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل التابعة لحي طره، وضرورة المتابعة الميدانية لحالة النظافة بحي حلوان للوقوف على مستوى النظافة ومدى تحسنها في ظل منظومة النظافة الجديدة بالحي مع رفع إشغالات شارع اطلس وامتداد زكي حواس وإشغالات كورنيش النيل وأسفل الكوبري الاوسطي و اعمال الانارة ومخالفات البناء بشارع الملاءة وشارع الحرير وركن الياسمين .

وإيمانا بدور المجتمع المدنى، تابعت نائب محافظ القاهرة، أعمال التطوير التي يشهدها حي المقطم ومنها أعمال تطوير شارع ٤٥، حيث اكدت على اهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني باعتبارهم شركاء التطوير و التنمية و تعظيما لدور المشاركة المجتمعية للارتقاء بمستوى ورفع كفاءة الشوارع و الميادين والارتقاء بمستوى الأحياء .

وأشارت المهندسة جيهان عبد المنعم إلى تكثيف أعمال النظافة اليومية بشكل دوري ورفع كافة انواع إشغالات المحلات والكافيهات، مع عمل المحاضر اللازمة بذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها للحد من هذه المخالفات مع مصادرة الشيش لتطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا بالاضافة الى رصد كافة مخالفات البناء وعمل المحاضر اللازمة بذلك وتنفيذ اعمال الازالات بالتنسيق مع الاجهزة الشرطية مع التأكيد على رصد كافة المخالفات الخاصة بالبناء وإزالتها في المهد وإبلاغ مديري الإسكان بالأحياء لعمل المحاضر اللازمة .

وكلفت نائب محافظ القاهرة، مسئولي التخطيط والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية بتقديم تقرير دوري موضحا به معدلات الأداء ونسب الانجاز في تنفيذ الخطة لكافة أحياء المنطقة إلى جانب رصد ومتابعة ملف النظافة وكافة الإشغالات ومخالفات البناء على مدار اليوم .

وأشارت المهندسة جيهان عبد المنعم، إلى عقد اجتماع دوري مع رؤساء الأحياء لمتابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل