المحتوى الرئيسى

دعاء الصبر على الحزن وفراق الميت

01/25 19:30

قد يكون الحزن في أوقات كثيرة هو لون من ألوان الابتلاء، لكن الله- عز وجل- قال إن الصبر على الضراء والابتلاءات و الحزن فيه ثواب عظيم، ولأجل هذا نحث قرائنا على أهمية ترديد دعاء الصبر على الحزن وقول النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: " عجبا لأمر المؤمن إن امره كله خير، إن اصابته سراء شكر فكان خيرًا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرًا له، علينا أن نتعامل مع السراء والضراء بشكل فيه رضا بكل شيء.. دعاء الصبر على الحزن نعرضه في السطور التالية.

-اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ، ويستحب أيضا ان نقول عند دعاء الصبر اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ.

-بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء اعطاني ربي، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم الحمد لله رب العالمين.

-اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل