المحتوى الرئيسى

الأطباء توقع بروتوكول تعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية لتدريب أعضائها

01/25 19:24

حسين خيري: هناك فجوة كبيرة في التعليم والتدريب الطبي يجب تداركها

وقعت النقابة العامة للأطباء، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أمس الاثنين؛ للارتقاء بمستوى التعليم والتدريب المهني للأطباء.

وقال حسين خيري نقيب الأطباء، إن التدريب والتعليم الطبي هو الأمر الأهم في منظومة الأطباء، وهو ما تسعى النقابة إلى تطبيقه وتحقيقه بالصورة المثلي، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة في التعليم والتدريب الطبي يجب العمل على تداركها.

وأضاف نقيب الأطباء، أن التعاون بين النقابة وهيئة المستشفيات التعليمية هو خطوة مهمة للوصول إلى المأمول في هذا الشأن، ذاكرا أن بروتوكول التعاون بين النقابة وهيئة المستشفيات التعليمية سيكون حيز التنفيذ في أسرع وقت.

من جهته، أكد محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الهيئة مع نقابة الأطباء بشكل ممنهج ومؤسسي.

وأوضح فوزي أن هيئة المستشفيات التعليمية تهدف أن تكون الذراع التعليمي لنقابة الأطباء على غرار كونها الذراع التعليمي لوزارة الصحة، وذلك من خلال مساهمتها لنقابة الأطباء في رفع المستوى العلمي والإكلينيكي للأطباء والمهنة بشكل عام، خاصة أن التدريب المهني أصبح هو الأساس في الممارسة ومنح المزايا الإكلينيكية للأطباء في جميع محافظات مصر وليس القاهرة فقط.

وقال أسامة محمود مقرر لجنة التعليم الطبي بنقابة الأطباء، إن النقابة من خلال لجنة التعليم الطبي تسعى للتواصل مع جميع الجهات والهيئات العلمية المعتمدة لخلق مسار مهني وعلمي لتدريب الأطباء، مؤكدا أن النقابة تضع كل إمكانياتها لتحقيق هذا الهدف.

وأكد خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة حرصت على توقيع بروتوكول التعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية في إطار سعيها لمكافحة الجمعيات والمراكز غير المتخصصة ومجهولة الهوية والتي تسعى من أجل المال وليس الارتقاء بمهنة الطب.

وأوضح أمين أنه يجب توجيه الأطباء وأعضاء المهن الطبية للابتعاد عن تلك الأماكن واللجوء فقط للجهات والمؤسسات المعتمدة والمتخصصة في التدريب والتعليم الطبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل