المحتوى الرئيسى

هل يمكن أن تتوقف الأرض عن الدوران وماذا سيحدث بافتراض أننا نجونا ؟

01/25 18:19

تتكون الأرض من الأنقاض التي خلفتها الشمس عندما تشكلت من انهيار سحابة ضخمة من المادة.

وهذه الأنقاض التي تحولت لتصبح الأرض، تدور حول الشمس كما تفعل المياه حول الفتحة عندما تقوم بإفراغ حوض الاستحمام، وتدور أثناء سيرها.

ما هو أطول مسار مشي ممكن على وجه الأرض؟

وقد يؤدي الاختلاف الكبير في درجات الحرارة بين النهار والليل إلى رياح قوية، والتي من شأنها أن تحرك الهواء الدافئ نحو الجانب الليلي الأكثر برودة من الأرض. وستهب الرياح أيضا من المناطق الدافئة حول خط الاستواء إلى المناطق القطبية الباردة، و"على الأرض التي تدور حول نفسها، لا يحدث هذا لأن الرياح تنحرف جانبيا".

وتلتقي الرياح الشرقية والغربية والرياح باتجاه القطبين، ما قد يخلق دوامات ضخمة من الرياح بحجم قارات بأكملها.

سيكون هناك أيضا تغييرات كبيرة في المجال المغناطيسي للأرض، والذي يحمي البشرية من الجوانب الأكثر ضررا للإشعاع الشمسي.

وشرح فان لون أن جوهر الأرض هو جزء من الحديد المنصهر، وحركة دوران الأرض تحوّل هذا الحديد المنصهر إلى مغناطيس وتعطي الأرض مجالا مغناطيسيا.

وهذا يحمينا من الإشعاع الضار الذي يأتي من جزيئات الشمس والأشعة الكونية من خارج النظام الشمسي. وفي حين أن المجال المغناطيسي يمنع الإشعاع من الوصول إلينا، فإنه يضرب الغلاف الجوي للأرض، ونراه على شكل شفق قطبي: الشفق القطبي الشمالي أو الأضواء الجنوبية.

ومن دون المجال المغناطيسي، سيصل هذا الإشعاع إلى سطح الأرض ويصيب الناس بالمرض، بحسب فان لون.

وتستخدم بعض الطيور المجال المغناطيسي لتجد طريقها، لذلك من دون دوران الأرض، سوف تضيع.

وإذا لم تدر الأرض، فستظهر سماء الليل دائما نفس الأبراج من النجوم، لأنك ستنظر دائما إلى الفضاء في نفس الاتجاه. وهذا يختلف تماما عن رؤية النجوم وهي تشرق وتغيب أثناء الليل، ورؤية الأبراج المختلفة في أوقات مختلفة من العام.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل