المحتوى الرئيسى

مدير« تيدا» الصينية: نتفاوض مع 20 شركة صينية للإستثمار في محور قناة السويس

01/25 17:36

المدير التنفيذى  الصينى لـ« تيدا »:نتفاوض مع 20 شركة صينية للاستثمار فى المنطقة ..ونستهدف صناعات فى مجال اجهزة المحمول والسيارات والمنسوجات.

أكد اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس ،أن منطقة منطقة السويس للتعاون الا قتصادى والتجارى بين مصر والصين  "تيدا " بالعين السخنة، تعد أحد الكيانات الصناعية المتميزة ومطور صناعى خدمى ، وهو نتاج للعلاقات التاريخية بين مصر والصين.

واضاف أن العلاقات بين البلدين شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية فى شتى المجالات ،جاء ذلك خلال فعالية نظمتها المنطقة الصينية اليوم بمناسبة احتفالات عيد الربيع  والعام الصينى الجديد، واحتفالية انتهاء الترخيص لمشىروع السيارات المستعملة لأصحاب الهمم بالمنطقة الصناعية.  بحضور اللواء رشاد عبدالمعطى رىيس الادارة المركزية لجمارك السويس، واللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الجمارك والضرائب، ورؤساء عدد من شركات المستودعات الجمركية والخدمات اللوجيستية.

واوضح نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، أن الصين  منذ العامين الماضيين، تشارك فى عدد من المشروعات القومية العملاقة داخل مصر، كما لها موفر متميز مع مصر منذ جائحة كورونا وتوفير لقاحات صينية، واوضح اللواء شعبان ان مصر كانت من أولى الدول التى انضمت الى مبادرة الحزام والطريق التى اطلقتها الصين 2013، هذا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه، هنأ ليو أيمن رئيس  شركة تيدا الصينية خلال كلمته ، الشعب المصرى والشرطة المصرية بمناسبة احتفالات عيد الشرطة الـ70 ،  وقال :أن شركة تيدا الصينية تتمتع بدعم قوى من الحكومة المصرية ، مشيرا ان مشروع السيارات المستعملة لاصحاب الهمم مشروعا ناجحا ، مشيرا الى ان "تيدا" تسعى الى تطوير المنطقة لتحقيق المزيد من الانجازات بالتعاون مع الحكومة المصرية، وتحسين بيىة العمل بها،  واضاف ان ١٢٠ شركة استثمارية تعمل حتى الأن فى المنطقة.

وخلال مؤتمر صحفى ، أكدت تسونج تساى المدير التنفيذى  الصينى لشركة تيدا ،   ان الشركة تستهدف نقل صناعات تكنولوجية كبيرة من الصين الى مصر، مثل شركة ميديا مصر لصناعة غسالات الأطباق.

 وأضافت أن الشركة فى صدد التفاوض مع ما يقرب من 20شركة  تكنولوجية صينية أخرى للا ستثمار فى المنطقة ، من بينها شركات فى مجال اجهزة المحمول، والمنسوجات ، صناعة انتاج مرواح  طواحين الهواء المستخدمة فى توليد الكهرياء ،وكذلك السيارات،  فضلا عن التوسع فى انتاج الاجهزة الكهربائية.

واضافت تسونج ان حجم الاستثمارات فى منطقة تيدا  بلغ 1.2 مليار دولار حتى الآن.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل