المحتوى الرئيسى

مهاجم كوت ديفوار: مصر لديها محمد صلاح العبقري.. ولم نأت إلى الكاميرون إلا للفوز باللقب

01/25 16:34

أكد مهاجم منتخب كوت ديفوار، سيباستيان هالر، على أن هدف الأفيال في بطولة كأس أمم إفريقيا هو الفوز باللقب في النهاية قبل ساعات من مواجهة مصر في دور الـ 16 من المسابقة يوم غدًا، الأربعاء.

يلتقي منتخبا مصر وكوت ديفوار في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "جابوما" في مدينة "دوالا" الكاميرونية بقيادة الحكم الكونغولي، جاك ندالا.

اقرأ أيضًا.. موتسيبي: نقل المباراة المقبلة من ملعب باول بيا احترامًا للمشجعين

محمد صلاح

وتحدث هالر عن كأس أمم إفريقيا في المؤتمر الصحفي، وقال: "في كرة القدم اليوم، لم تعد هناك فرق صغيرة، الكل يعمل بجد من أجل التطور، واجهنا صعوبات بسبب فيروس كورونا، لم تكن استعداداتنا كما أردناها، تزداد قوة كوت ديفوار من خلال التدريبات للوصول إلى أفضل ما لدينا".

وتابع: "هناك شعب كامل وراءنا، نحن لسنا 26 لاعبا فقط، كثير من الناس يؤمنون بنا، نريد تكرار إنجاز 2015 (الفوز بالبطولة) لإرضاء الجميع".

وعن تغيير مركزه مع كوت ديفوار مقارنة مع أياكس: "دوري مختلف في المنتخب، في أياكس يتعلق الأمر بمركز المهاجم ولكن في كوت ديفوار أؤدي أكثر من دور في أكثر من مركز (الجناح والهجوم)".

ومواجهة مصر: "إذا نظرت إلى مشوارنا، دائمًا ما نلتقي بتلك المنتخبات الرائعة، منتخب مصر من بين هؤلاء الفرق، مدربهم لديه الكثير من الخبرة، لاعبون عبقريون مع محمد صلاح، مباراة يجب أن نركز فيها لأنها في المراحل الإقصائية، يمكن أن تكون 90 دقيقة أو أكثر، نحن نستعد لمباراة تكتيكية يمكن أن تكون مغلقة".

وأضاف: "بالنسبة لنا، نحن لم نأت إلى إلا هنا سوى للفوز باللقب، طموحي هو كتابة التاريخ مع كوت ديفوار، ليس فقط تسجيل الأهداف على أرض الملعب، لكن هناك أشياء أخرى تحدث خارج الملعب، أريد بذلك قصارى جهدي، الفوز ببطولة كأس إفريقيا والصعود إلى كأس العالم في السنوات المقبلة".

وأتم تصريحاته: "تمثيل كوت ديفوار أكثر صعوبة، لأن هناك إصابات كثيرة بسبب فيروس كورونا، هذه أول كأس لي مع المنتخب، بطولة صعبة هناك أشياء كثيرة يجب تطويرها للبقاء على هذا المستوى".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل