المحتوى الرئيسى

لقطات من عمر فات.. ذكرى ميلاد عبقرى السينما يوسف شاهين - اليوم السابع

01/25 15:50

احتفل "اليوم السابع" بذكرى ميلاد المخرج السينمائى الراحل يوسف شاهين، وهو من مواليد 25 يناير 1926، وتوفى 27 يوليو 2008 حيث ولد لأسرة من الطبقة الوسطى، في 25 يناير 1926 في محافظ الإسكندرية لأب لبناني وأم من أصول يونانية 

كان المخرج العالمى يوسف شاهين معروفاً بجرأته وتمرده على ما هو سائد ومسلم به ولذلك كان يمثل حالة خاصة فى الفن والسينما والإخراج وحقق نجاحات كبيرة وصلت به للعالمية.

ومنذ بداياته كان يوسف شاهين - الذى تحل ذكرى ميلاده اليوم حيث ولد فى 25 يناير من عام 1926 – مختلفاً يفعل ما يقتنع به ويريده مهما كانت العواقب، حتى أنه فى عام 1951 اراد أن يشارك بفيلم "ابن النيل" فى مهرجان فينسيا السينمائى الدولى، ورغم المحاولات المبذولة كى تشارك مصر رسمياً فى هذا المهرجان إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

وكتب يوسف شاهين فى مقال نادر يحكى ما حدث بعد إصراره على عرض الفيلم الذى أنتجته مارى كوينى بالمهرجان، حيث قرر أن يأخذ الفيلم ويسافر وأن يعرضه بالمهرجان بأى شكل.

وأوضح شاهين أنه منذ سافر إلى فينسيا علم أن برنامج المهرجان ليس به منفذ لفيلم جديد، ولكنه أخذ يفكر ومعه عدد من المصريين الموجودين هناك ومنهم المخرج نيازى مصطفى فى طريقة لعرض الفيلم، ولذلك ذهبا إلى مدير المهرجان ليطلبا منه فرصة كى ترفع راية مصر بين الدول المشاركة فى المهرجان.

يوسف شاهين (1)

يوسف شاهين فى شبابه

يوسف شاهين (2)

يوسف شاهين المخرج العبقرى

يوسف شاهين (3)

يوسف شاهين (4)

يوسف شاهين (5)

يوسف شاهين (6)

يوسف شاهين (7)

يوسف شاهين عبقرى السينما

يوسف شاهين (8)

يوسف شاهين (9)

يوسف شاهين مع نجوم الفن

يوسف شاهين (10)

يوسف شاهين (11)

يوسف شاهين (12)

يوسف شاهين مع ماجده الصباحى

يوسف شاهين (13)

يوسف شاهين يتوسط هالة صدقى وهالة فاخر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل