المحتوى الرئيسى

قد يكون طرفها مصر.. موتسيبي: نقل المباراة المقبلة من ملعب باول بيا احترامًا للمشجعين

01/25 16:00

أعلن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) نقل المباراة المقبلة على ملعب باول بيا إلى ملعب أحمدو أهيدجو، بعد الكارثة التي حدثت أمس عقب مواجهة الكاميرون وجزر القمر.

ووقعت كارثة خارج ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "أوليمبي" بسبب وجود تدافع بين الجماهير، والتي أسفرت على مصرع 8 أشخاص.

هناك أيضًا تقارير إفريقية تفيد بأن هناك أكثر من 40 شخصا آخر مصابين في مستشفيات العاصمة "ياوندي"، ولكن تمت إقامة المباراة بدون أي تأجيل لها في تمام التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" أمس، الإثنين.

طالع أيضًا.. رئيس كاف: نريد من المنتخبات الإفريقية أن يفكروا في الفوز بكأس العالم 2022

موتسيبي تحدث في مؤتمر صحفي اليوم للتعليق على ما حدث بالأمس: "مباراة الأحد المقبل لن تقام على ملعب باول بيا، احترامًا للمشجعين بعد ما حدث بالأمس".

ومن المفترض أن يستضيف ملعب باول بيا الأحد المقبل، مواجهة بين الفائز من مباراتي مصر وكوت ديفوار، والمغرب ومالاوي.

وأضاف موتسيبي: "لن نقبل بمثل هذه الظروف والحوادث مجددًا، لقد استمعت لبعض الشهود العيان منذ الحادثة وحتى صباح اليوم، وطلبت من الاتحاد الكاميروني والحكومة الكاميروني، أن يكون هناك لجان خاصة لمعرفة من هم المسؤولين عن الحادث".

وأكمل: "هناك اتفاقيات بين الكاف واللجان المنظمة المحلية والحكومة الكاميرونية، عن السلامة والأمن للجميع، ولا نتسامح مطلقًا مع أي حادث ينتهك سلامة وأمن الحضور".

واختتم: "نتحمل المسؤولية الجماعية ونتعامل مع الجوانب القانونية لاحقًا، لكننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام ذلك، سنصل إلى كل من كان مُقصرًا وأدى لما حدث".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل