المحتوى الرئيسى

"ليان" تهدي مشروعها التنويري إلى روح الشهيد أحمد المنسي - E3lam.Com

01/25 20:07

قامت دار “ليان” للنشر والتوزيع بإهداء مشروع “عبقريات العقاد” بكتاب عبقرية خالد إلى روح الشهيد أحمد المنسي.

وجاء نص الإهداء: “المنسي، الشهيد الذي لن يُنسى، الذي دفع حياته ثمنًا للزود عن أرض الوطن ولتروي دماؤه هو وكتيبته أرضَ الفيروز، ثمن زهيد وغالٍ في آنٍ واحدٍ، فالروح فداء للوطن وكل روح ترحل عنَّا مُقاتلة في سبيل الله تستقر في حويصلة طيور خضر تحت عرش الرحمن وهم كما قال الله سبحانه وتعالى (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) وتبقى الذكرى في قلوب أحباء الشهداء الراحلين”.

أثر الأبطال، أثر رجال الشدائد والصعاب وحماة الوطن والأرض والعرض، الأسود الجسورة، المقبلة على الشهادة بروح واثقة وخطى ثابتة وعزيمة مطلقة، مقبلين لا مدبرين، يستقبلون الرصاص بمثالية نادرة!.. فداء للوطن.

تخرج المنسي ضمن طلبة الدفعة 92 من الكلية الحربية، ثم تولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة، وكان معروفًا لدى العناصر الإرهابية باسم الطاووس الأكبر.

استشهد العقيد أحمد المنسي في (7 يوليو 2017) جراء الهجوم الانتحاري الذي وقع على كتيبته في مدينة رفح، هو وعشرة جنود آخرون في شمال سيناء، وذلك بعدما أظهر بطولة لافتة خلال مواجهة العناصر الإرهابية.

وأكد الناشر فتحي المزين المدير التنفيذي لدار ليان للنشر والتوزيع أن دار ليان تحاول دائماً نشر الوعي الثقافي والقوة الناعمة المصرية.

أضاف “المزين” على حرصه وفريق عمل الدار بالشراكة مع مؤسسة حلقة وصل على طباعة مشروع عبقريات العقاد بأسعار مخفضة والذي وصفه بالمشروع التنويري لحث الشباب على القراءة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل