المحتوى الرئيسى

تحذيرات من الاختراق والتجسس على هواتف الجزائريين | المصري اليوم

01/25 12:53

بعثت السلطات الجزائرية المختصة بالاتصالات الإلكترونية رسائل نصية قصيرة إلى أصحاب الهواتف النقالة، دعتهم فيها إلى الحذر في التعامل مع الرسال المجهولة المشبوهة، لتلافي التجسس عليهم.

نصائح لحماية الهاتف من برامج التجسس (فيديو)

كيف تحمي هاتفك من الاختراق والتجسس؟.. خبير تكنولوجي يجيب

بعد الكشف عن برنامج بيجاسوس للتجسس.. ماكرون يغير هاتفه ورقمه

وأشارت السلطات الجزائرية المختصة بشؤون البريد إلى أن ذلك يمكن أن يتسبب في احتمال تعرض بياناتهم ومستنداتهم للسرقة.

ولفتت صحيفة الشروق الجزائرية إلى أن هذا الإجراء يتزامن مع تواتر الأنباء «عن استهداف الجزائر ورعاياها ببرامج رقمية تجسسية صهيونية، يستعملها نظام المخزن المغربي».

وقالت الرسائل النصية التي بعثت بها سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية الجزائرية: «احذروا الرسائل القصيرة المشبوهة. لسلامة بياناتكم، لا تتفاعلوا مع مضامينها».

وفي هذا السياق، أوضحت الصحيفة أن «سلطة الضبط هيئة مستقلة للبريد والاتصالات الإلكترونية، وهي تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي. وتتمثل مهمتها في تعزيز تطوير قطاعي البريد والاتصالات الإلكترونية».

وأفيد بأن توجيه هذه الرسائل تزامن مع تسريب صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية قائمة، قيل إنها «مؤكدة»، بجميع الضحايا الذين تم استهدافهم ببرنامج «بيغاسوس» التجسسي الإسرائيلي، «وكان من بينهم إعلاميون، بالإضافة إلى نشطاء سياسيين وحقوقيين عرب».

ونقلت «الشروق» عن الخبير في الرقمنة، عثمان عبداللوش، تأكيده أن «بعض الرسائل المجهولة التي يمكن أن تصل إلى أي كان، عبر الهواتف الذكية في صورة رسائل عادية أو رقمية، قد تؤدي إلى الإيقاع به وسرقة معلوماته، وقد يصل الأمر حتى التنصت على مكالماته».

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل