المحتوى الرئيسى

الرقابة الإدارية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 53 

01/25 17:36

تشارك هيئة الرقابة الإدارية في فعاليات الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب المقام تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل».

تعد هذه المشاركة هي الأولي للرقابة الإدارية حيث سيضم جناحها عرض عدد من الأنشطة والإصدارات في إطار الدور التوعوي المنوط بالهيئة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتوعية بمخاطر الفساد وحث المواطنين على المشاركة في جهود منعه ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية ،حيث يمثل المعرض فرصة جيدة للوصول لأكبر عدد من مختلف شرائح المواطنين والزائرين ،كما يعد فرصة لاستعراض جهود مصر في هذا الملف.

وسوف يشهد جناح الرقابة الإدارية عرضا لأنشطتها فى مجال منع ومكافحة الفساد ،كذلك التوعية بجهود دعم الاستثمار وتنمية الصادرات ، والتعريف ببنك الكفاءات المصرية وكيفية التواصل معه ، مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية ، بالإضافة إلى عرض الحملات الاعلانية التي أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد ، واستعراض جهود التعاون الدولى فى مجال منع الفساد ومكافحته ، وإتاحة بعض الإصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية للمهتمين بهذا المجال.

كما سيضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وكيفية التسجيل بها ،بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة ، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

ويشهد جناح الهيئة أيضا مشاركة متميزة من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة من خلال عرض بعض إصدارات المعهد ومن ضمنها مدونات السلوك الوظيفي ،مؤشرات الحوكمة والتنافسية ومكافحة الفساد ،ومبادرة كن سفيراً للتنمية المستدامة.

وإيماناً بشعار هيئة الرقابة الإدارية "شركاء في حماية مصالح الوطن" ، يجري جناح الهيئة بمعرض الكتاب استقصاء رأي للحضور لاستطلاع رأيهم فى جهود منع ومكافحة الفساد والاطلاع على مقترحاتهم لتعظيم استراتيجية مواجهته.

وإعلاء لأهمية التواصل الفعال وتبادل الرؤى ،تنظم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ندوتين على هامش مشاركتها في فعاليات المعرض تنعقد الأولى في الثالثة والنصف مساء من يوم الأحد 30 /1 /2022 بالقاعة الرئيسية تحت عنوان "استراتيجية الدولة المصرية لمنع الفساد والوقاية منه ... نحو الجمهورية الجديدة" ، حيث تناقش الندوة تطور آليات الوقاية من الفساد والرؤية الاستراتيجية التي تحقق أهداف الدولة في هذا الملف بالإضافة لاستعراضها دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في بناء الشخصية المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل