المحتوى الرئيسى

وزيرة التجارة: مصر حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع ليبيا

01/25 11:26

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر حريصة على تعزيز أطر التعاون المشترك مع ليبيا الشقيقة في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة، مشيرة إلى أهمية البناء على العلاقات التاريخية الوطيدة وعلاقات الجوار والعروبة وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين والاقتصادين المصري والليبي، على حد سواء.

جاء ذلك خلال مباحثات وزيرة التجارة مع وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية الدكتور سلامة الغويل، والتي تناولت تطورات ومستجدات علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والصناعية بين مصر وليبيا خلال المرحلة المقبلة، بحضور الوزير مفوض تجارى يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

وأشارت جامع، إلى أن الفترة الحالية تشهد تعاونا ملموسا بين البلدين في المجال الصناعي يستهدف نقل الخبرات الصناعية المصرية للاقتصاد الليبي بهدف استعادة دوران عجلة الإنتاج بها والاستفادة من المقومات الكبيرة للاقتصاد الليبي، لافتةً إلى إمكانية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الاستثماري.

وأوضحت أن السوق الليبي يعد أحد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية عام 2021، إذ احتل المرتبة الـ9 عالميا بقيمة صادرات بلغت 938 مليون دولار مقارنة بنحو 570 مليون دولار خلال عام 2020 محققة نسبة زيادة بلغت 64.5%.

من جانبه، أكد وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية الدكتور سلامة الغويل، حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وبما يعكس الروابط التاريخية والجغرافية مع دولة مصر الشقيقة، مشيرا إلى حرص الحكومة الليبية على نقل التجربة الاقتصادية المصرية الناجحة للاقتصاد الليبيي وبصفة خاصة فيما يتعلق بتطوير القطاع الصناعي وتعزيز التجارة الخارجية وتنمية وتطوير القطاع الاستثماري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل