المحتوى الرئيسى

لا تخرج غدا.. منخفض قطبي قارس البرودة يضرب مصر وثلوج على القاهرة

01/25 10:25

في استمرار لموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الأخيرة، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن منخفضًا قطبيًا قويًا قارس البرودة، سيضرب مختلف أنحاء البلاد ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى الخميس.

وناشدت الهيئة في بيانها الصادر، المواطنين بعدم الخروج غدا الأربعاء إلا للضرورة القصوى، مع القيادة على الطرقات بهدوء، لاسيما أثناء تساقط الأمطار، وتجنب الوقوف بجانب الأعمدة الكهربائية، والابتعاد عن الأشجار واللوحات الإعلانية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا المنخفض القطبي تتميز ظواهره، بسقوط أمطار شديدة الغزارة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، مع نشاط قوي للرياح الباردة وتساقط الثلوج الكثيفة.

وأشارت الأرصاد إلى أن السحب المتوسطة والمنخفضة تتكاثر، ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء على غرب البلاد ومع الساعات الأولى من يوم الأربعاء حيث من المتوقع سقوط أمطار شديدة الغزارة على غرب البلاد عند السلوم - مرسى مطروح - الضبعة – العلمين.

وأوضحت أن ذروة حالة عدم الاستقرار، ستبدأ مع صباح غد الأربعاء، حيث ستتراكم السحب الممطرة بغزارة تتقدم إلى «الإسكندرية - برج البرلس - البحيرة - كفر الشيخ- المحلةالكبرى - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - طنطا - المنوفية - الشرقية - القليوبية - القاهرة - الجيزه - 6 أكتوبر»، ومن المتوقع أن تكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات برد كثيفة على المناطق المذكورة.

في السياق، من المتوقع  سقوط الثلوج على «شرق القاهرة - طريق الزعفرانة ورأس غارب - سانت كاترين»، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى منتصف الليل والساعات الأولى من يوم الخميس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل