المحتوى الرئيسى

قائد كوت ديفوار السابق لـ بطولات: قادرون على الإطاحة بـ منتخب مصر رغم تاريخنا أمامه

01/25 10:54

يرى قائد منتخب كوت ديفوار السابق، سيريل دومورو، أن مباراة مصر ستكون صعبة في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي تقام في الكاميرون.

وتلتقي مصر وكوت ديفوار غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "جابوما" في مدينة "دوالا" الكاميرونية بقيادة الحكم الكونغولي، جاك ندالا.

ولعب دومورو مع منتخب كوت ديفوار لمدة 11 عامًا في الفترة من 1995 حتى 2006، وكان متواجدًا في النسخة التي أقيمت في مصر قبل 16 عامًا وشهدت تواجد الأفيال في النهائي أمام الفراعنة قبل الخسارة بركلات الترجيح.

كان لمدافع كوت ديفوار السابق مسيرة جيدة في أوروبا حيث لعب لأندية إنتر ميلان، مارسيليا، بوردو، موناكو وإسبانيول وأنهى مسيرته في نادي أفريكا سبور في بلده عام 2008.

اقرأ أيضًا.. يايا توريه ينصح كوت ديفوار للفوز على مصر في كأس أمم إفريقيا 2021

مصر

وتواصل "btolat.com" مع دومورو للحديث عن مباراة مصر المرتقبة، وقال: "اعتقد أن أداء كوت ديفوار كان رائعًا في دور المجموعات حيث فاز على الجزائر البطل السابق وغينيا الاستوائية ولم يتعثر سوى أمام سيراليون بعد أن كان فائزًا حتى الدقائق الأخيرة".

وتابع: "مباراة مصر صعبة للغاية، نحن نلعب أمام منتخب كبير، لكن لدينا لاعبين قادرين على مواجهة الفراعنة وأتمنى أن نفوز والتأهل إلى دور الثمانية".

وأضاف: "إذا تخطينا مصر، ستمنحنا هذه المباراة ثقة ودافع فيما تبقى من مباريات في بطولة كأس أمم إفريقيا".

وبسؤاله عن تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار والتفوق الكبير للفراعنة، أجاب: "نعم، صحيح أن مصر فازت علينا في أغلب مباريات كأس أمم إفريقيا، لكن اعتقد أن لدينا كل الإمكانيات اللازمة لمواجهتها ولدينا فرصة للفوز عكس كل تاريخ المواجهات المباشرة السابقة".

واختتم دومورو حديثه إذا كان يرى فرصة في وصول كوت ديفوار إلى النهائي: "لقد خرجنا من البطولة الماضية في مصر من دور الثمانية، لذلك أعتقد أن علينا التركيز في مباراة تلو الأخرى والآن هي مباراة الفراعنة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل