المحتوى الرئيسى

يترقب 4 أحداث هامة.. سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا صباح الثلاثاء 25 يناير 2022 | المصري اليوم

01/25 10:20

شهد سعر الذهب اليوم صباح الثلاثاء، 25 يناير 2022، حالة من التذبذب بين الصعود والهبوط في نطاق ضيق مائل للانخفاض قبل ساعات من بدء اجتماع لجنة السياسة النقدية للإحتياطى الفيدرالى الأمريكى والذى من المقرر انعقاده اليوم ويستمر على مدار اليومين.

الأعلى منذ نوفمبر .. سعر الذهب اليوم فى مصر وعالميا مساء الخميس 20 يناير 2022

الأعلى من شهرين.. سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا صباح الخميس 20 يناير 2022

يقترب من أدنى مستوى .. سعر الذهب اليوم في مصر وعالميًا صباح الأربعاء 19 يناير 2022

وشهد سعر الذهب في المعاملات الفورية في البورصة العالمية في الساعات الأولى للتداول تذبذب مابين الصعود والهبوط حيث تراجعت بنسبة 0.05% وتم التداول عند 1842 دولارا، كما انخفض الذهب في العقود الآجلة بنسبة 0.06% وتمت المتاجرة على 1842.75 دولارا للأوقية، ثم ارتفعت العقود الفورية والآجلة ليتم التداول عند 1843.25 دولارا للاوقية، ومازال عدم الإستقرار هو سيد الموقف حيث ترتفع الأسعار وتتراجع على مدار اللحظة.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم، حالة من التذبذب بين الارتفاع والإنخفاض في نطاق ضيق جدا، مع ترقب شديد لحركة الأسعار العالمية والتى تشهد حالة من التذبذب بين الصعود والهبوط.

وسجل سعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، ما بين 808 و810 جنيها للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 924 و925 جنيها للجرام، وهو الأكثر انتشارا في دول الخليج.

وسجل سعر الذهب عيار 18 قيراطًا للجرام، ما بين 693 و694 جنيهًا، وهو الأكثر انتشارا في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وسجلت أسعار جنيه الذهب في مصر في محال الصاغة، صباح اليوم، ما بين 6464 و6480 جنيها والجنية عبارة عن 8 جرام من الذهب عيار 21.

والأسعار التي تعلنها شعبة الذهب في مصر تكون بدون المصنعية، والتي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف المصنعية من محافظة إلى أخرى ومن محل إلى آخر.

ويشهد الذهب عالميا ومحليا حالة من الإضطراب وعدم الاستقرار انتهى اليوم بإرتفاع ملحوظ وذلك قبل ساعات من اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى يومى 25 و26 يناير والتى ستحدد موعد رفع سعر الفائدة والذى سيؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب.

ويترقب سعر الذهب عالميا ومحليا أربع احداث هامة :

1- قرارات لجنة السياسة النقدية حيث ستحدد السياسة النقدية للإقتصاد الأمريكى خلال الفترة المقبلة لمواجهة التضخم والتى ستؤثر بشكل كبير على الأسعار على مستوى العالم.

2- كما تترقب الأسواق أن يعلن البنك المركزى الأمريكى غدا الأربعاء موعد رفع سعر الفائدة وقيمتها ولوح عدد من أعضائه أنه سيتم رفعها 4 مرات خلال هذا العام.

3-التوترات بين روسيا وأوكرانيا بعد حشد الكرملين للجنود على الحدود بين البلدين وتزايد مخاوف نشوب حرب بين الجانبين قد تدفع العالم لحرب جديدة.

4- تجدد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وخاصة شبه الجزيرة العربية بسبب هجمات الحوثيين على السعودية والإمارات.

وتؤثر تلك الأحداث بشكل مباشر على سعر الذهب عالميا ومحليا وربما لفترة كبيرة قادمة.

شهد سعر الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا، صباح اليوم، حالة من عدم الإستقرار وسجلت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

ويحرص موقع «المصري اليوم» على تقديم متابعة يومية للتغيرات في أسعار الذهب سواء في الصاغة أو على المستوى العالمي لتلبية احتياجات المواطنين الراغبين في معرفة الأسعار قبيل الشراء سواء للاقتناء أو الاستثمار أو الهدايا.

بسبب المخاوف من حرب جديدة.. ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا مساء الإثنين 24 يناير 2022

سعر الذهب اليوم في مصر وعالميًا صباح الإثنين 24 يناير 2022

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل